أوهام واهية…..ناريمان جمال


….{أوهام واهية}
تلك الهالة الزائفة التي تحيط بها نفسك والمسماة(بمحبة الناس الأبدية) ما هي إلا أوهام واهية ستتساقط كأوراق الخريف واحدة تلو الأخرى، فلا محبة دائمة-بل بالأحرى- لا شعور يدوم…فما سميت قلوب إلا لأنها متقلبة، حينا حب وحينا كره وأحايين كثيرة تقبع في منطقة وسطى ما بين اللاحب واللاكره.
ذاتك أنت كم من مرة كان إحساسك الغالب فيها ما بين اللاحب واللاكره؟!
وكم من مرات كان شعورك السائد فيها هو اللاشعور؟!
فلا تلومن إلا نفسك إن توهمت يوما بأن الشعور يدوم، وإن دام فلا يبقيه الدهر على حاله: إما أن يكرمه فيزيده فينمو كنبتة رعاها وسقاها صاحبها فترعرعت وأزهرت، وإما أن يهملها صاحبها فتموت عطشا مشتاقة لينبوع ماء فيتضائل الشعور ويندثر.
فإن مر بك الزمان وظننت بأن الحال هو الحال وأن الشعور قائما لا يزال فإنك جد واهم.
أفلا تدري بأن الدهر يلاعب مشاعرنا بتقلباته والكيس الفطن من تحسس تلك التقلبات وتلمس أثرها المحفور على القلوب منذ الوهلة الأولى، فهو لا يسيء قوانين اللعبة معنا فيباغتنا بالتقلب بل إنه ينذرنا مرة فثانية فثالثة أن انتبهوا يا أولي الألباب بأن هناك عاصفة قوية قادمة عما قريب تزيل الغبار عن القلوب فلا يبقى فيها سوى الراسخ في جذورها، المتربع على عرشها، أما الغث فيذهب جفاء تتقاذفه الأمواج ثم تلفظه على شاطئ النسيان حافرا لنفسه اسم في ذاكرة اللاعودة
ناريمان جمال عوض

 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.