الجمال مقابل المال


 

 

في 2007 ، شابة نيويوركيّة وصفت نفسها انها ( خارقة الجمال ) كتبت إعلان على craigslist بإسم مجهول بتقول فيه أنها تبحث عن رجل أعمال ثري للزواج منه يكون دخله السنوي يزيد عن 500 ألف دولار. وحددت سؤالها للرجال أنها تستفسر بخصوص 4 نقاط :
1 – ما هي الاماكن التي يتواجد فيها الرجال الاثرياء عادة ، وطلبت تحديد أسماء مطاعم وبارات وعناوين محددة.
2 – ما هي الشريحة العمرية التي يجب أن أستهدفها ؟
3 – لماذا يتزوّج الكثير من الأثرياء بفتيات متوسّطات الجمال ؟
4 – كرجل ثري، كيف تقرر اذا كانت هذه المرأة المُستهدفة ستكون زوجة لك ، أم جيرل فريند ؟ .. انا الآن ابحث عن الزواج وليس الصداقة.

جاءها الردّ من أحد المُعلّقين ، كالتالي :

عزيزتي / جميلة.

قرأت منشورك بإهتمام، وأظن ان هناك الكثير من الفتيات الجميلات لديهنّ أسئلة شبيهة بأسئلتك. اسمحي لي أن أحلل أسئلتك باعتباري مستثمر محترف. إجمالي دخلي السنوي يزيد عن 500 ألف دولار، وهو ما يتطابق مع متطلباتك تماماً، لذلك آمل أن يصدق الناس أنني لا أضيع وقتي هنا.

من وجهة نظر رجل أعمال، فإنه قرار سيء أن اتزوجك. هذه اجابتي المختصرة، ودعيني أوضّح لماذا.

بغض النظر عن التفاصيل، ما تقومين به الآن هو صفقة بحتة. عملية تبادل ” جمالك ” مقابل ” أموالي “. شخص A لديه الجمال ، وشخص B سيدفع الاموال مقابل هذا الجمال. صفقة عادلة وواضحة تماماً. ومع ذلك، هناك مشكلة قاتلة هنا ، ان جمالك حتماً سوف يتضاءل خلال سنوات ، بينما أموالي لا يتوقّع أن تتضاءل بدون سبب قوي. الحقيقة أن دخلي في الأغلب سوف يزداد من عام الى عام ، بينما أنتِ لن تكوني أجمل عاماً بعد عام.

لذلك، ومن ناحية اقصادية أنا أمثّل هنا ” اصل Asset “متصاعد القيمة مع السنوات ، بينما أنتِ تمثّلين أصل إستهلاكي متناقص القيمة بمرور الوقت. إذا كان جمالك هو كل ماتملكين، فالأمر سيصبح أسوأ لأنك لن تكوني منتج استهلاكي عادي فحسب، بل منتج معدّل إهلاكه عالٍ جداً قد تنتهي قيمته تماماً خلال 10 سنوات.

في وول ستريت نقول دائماً : كل عملية تجارية لها وضع تداول. والإرتباط بكِ سيعتبر شكل من أشكال ” وضع التداول ” . عندما تتهاوى قيمتك ( جمالك ) فإننا نبيعك، وليست فكرة جيدة الإحتفاظ بكِ لفترة أطول. نفس الأمر ينطبق على نوعية الزواج الذي تسعين اليه. قد يكون هذا قاسياً، ولكن القرار الحكيم للتعامل مع أي أصل إستهلاكي متناقص القيمة يكون إما ببيعه أو تأجيره.

أي شخص يحقق دخلاً سنوياً يزيد عن 500 ألف دولار ليس احمقاً، وفي الأغلب يعرف هذه القاعدة. سيكون سعيداً قطعاً بمواعدتك، ولكنه لن يتزوجك. لذلك، أنصحك أن تتخلّي عن فكرة البحث عن الزواج برجل ثري لمجرد كونكِ جميلة. وبالمناسبة، فرصتك لتكوني أنتِ نفسك من أصحاب الدخل المرتفع الذي يزيد عن 500 ألف دولار ستكون خياراً أفضل من ان تجدي ثري مغفّل للزواج بكِ.

آمل أن تكون الاجابة قدّمت بعض المساعدة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.