رابط المكتبة الرقمية للطلاب


ننشر رابط الدخول إلى المكتبة الرقمية 2020 لوزارة التربية والتعليم في مصر حيث اتخذت قرارات كثيرة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأسابيع الماضية لمصلحة الطلاب في ظل أزمة كورونا، حتي يقوم باستكمال دراستهم من المنزل وذلك عقب تعليق الدراسة أسبوعين ثم أسبوعين آخرين كان أبرز هذه القرارات إنشاء مكتبة رقمية تساعد الطلاب علي المذاكرة.

المكتبة الرقمية 2020

وفرت وزارة التربية والتعليم مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة المصري “EKB” لمساعدة أبنائنا الطلاب على المذاكرة ووفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم أن هذه المكتبة تضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف بداية من رياض الأطفال (kg) وصولًا إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية، متاح لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.

وحددت وزارة التربية والتعليم رابط الإطلاع عليها من خلال الرابط: https:study.ekb.eg

في تصريحات رسمية له صادره من المكتب الاعلامي للوزارة كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن تفاصيل هذه المكتبه قال إن هذا الموقع يضم محتوى علمي رقمي هائل لكافة المراحل التعليمية، فضلًا عن استخدام الوسائط المتعددة (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة، فضًلا عن إتاحة حوالي أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد (2.0)”.

واستطرد: “أن أبنائنا الطلاب يستطيعون الدخول على المكتبة الإلكترونية من الموبايل أو الكمبيوتر بدون أي عوائق”، مشيرًا إلى أن الوزارة وفرت أيضًا بديًلا آخر وهو القنوات التعليمية والتي ستعمل على بث شرح المناهج على التلفزيون.

وقال الدكتور طارق شوقي، في رسالة مصورة (فيديو) له الاسبوع الماضي، إن جميع قيادات الوزارة بذلت مجهودًا كبيرًا خلال الأربعة أيام الماضية لتقديم حلول متعددة لتطبيق “التعلم عن بعد”، والتي استثمرت الوزارة فيه على مدار السنوات الماضية، وجاء الوقت للاعتماد عليه بسبب الظروف التي نمر بها حاليًا من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.