حسن عبد الهادي يكتب مركب في بحر


 

مركب في بحر…

حسن عبدالهادي

تزوج حديثًا،وذهب ليقضي شهر العسل في شرم الشيخ،اصطحب زوجته معه إلى مركب صغير وكان معهما عدد من المصريين والسياح الأجانب..

ارتدت زوجته ثوب استحمام واسع وفضفاض”مايوه شرعي”وصعد الاثنين على سطح المركب..،كان منظم الرحلة يتحدث إليهم عن الغطس والاستمتاع برؤية المعالم الطبيعية والسياحية أثناء سير المركب أو “الفلوكة”كما يطلقون عليها،وعندما سأله الزوج عن إمكانية زيارة جزيرتي “تيران وصنافير”أجابه منظم الرحلة أنه ينبغي الحصول على التصاريح اللازمة لزيارتها،فهي تحت سيطرة الجيش المصري..

كان هناك مصريون يتراقصون على إحدى الأغاني الشعبية وقد انتبه العريس الجديد أن اليوم يوم جمعة وعليه بالصلاة،ولكن كيف يصلي صلاة الجمعة وهو في مركب في عرض البحر؟!

ثم قرر استخدام رخصته وأنه على سفر فتوجه إلى أحد المصريين العاملين في المركب والذي أعطاه سجادة الصلاة واصطحبه لأسفل ليريه المكان المُخصص لذلك قبل أن يلمح الزوج علامة الصليب على يده فيقول”أأنت..؟”فيُجيبه الرجل”أخوك مينا”ثم يصعد وكأنه لم يفعل شيئًا..

كان الراقص على الأغنية الشعبية عاري الجسد،وقد كان على ظهره صورة كبيرة ل”يسوع”مصلوبًا،وأهله يتفاعلون مع رقصة المُمتع،بينما توجه منظم الرحلة لسائحين كبيري السن”رجل و زوجته”وبدأ يتحدث معهما بلغة لم تفهمها العروس الجديد حتى جاء زوجها..

جلس السائحان يتابعان رقص الشاب وتصقيف عائلته على الأغنية الشعبية قبل أن تميل العروس على زوجها وتُخبره أن السائحين إسرائيليان..

وعندما سألها “كيف علمتِ؟”أجابته بأنها تعرف بعض الكلمات العبرية ..

وتساءل الشاب،مسلمون،ومسيحيون ويهود على مركب واحدة وكأنها سفينة نوح،تحتضن الجميع!
وجاء منظم الرحلة ليقول للجميع “غدًا نذهب لزيارة جبل الطور،القاسم المشترك في الديانات السماوية الثلاث”..واستمرت الرحلة..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.