الشاعر “وسيم عبد الخالق” يصدر أول ديوان له بعنوان (شوارعنا بتتكلم).


 

 

الشاعر “وسيم عبد الخالق” يصدر أول ديوان له بعنوان
(شوارعنا بتتكلم).

صدر حديثا عن دار يوريكا للنشر ديوان العامية (شوارعنا بتتكلم) للشاعر “وسيم عبد الخالق” وهو أول ديوان ورقي يحتوي بداخله على ديوان مسموع باستخدام علامة الباركود التي صممتها دار النشر يوريكا وصاحبها الأديب” بسام الدويك”.

يحتوي الديوان على ستة عشر قصيدة مستوحاة من الشارع المصري وهمومه ، كما تحتل الموتيفات المهمشة مساحة كبيرة منها مثل قصيدة “عبد السلام”، وقد نشر الشاعر في متن ديوانه قصيدته الأيقونية” أيمن” التي حفظها المستمعون من خلال الحفلات الشعرية السابقة لنشر الديوان ورقيا، وهي عن “جابر” الريفي الكفيف الذي يفوض الأخ الأكبر “أيمن” تفويضا مطلقا حتى ينتهي به الأمر مشردا على باب مسجد.

و يعد الديوان بمثابة الحلقة الأولي من حلقات مشروعه الإبداعي  المتكامل الذي يتناول فيه مجموعة قضايا أخرى مثل: ( الواسطة والمحسوبية، والتعصب الكروي ) و غيرها من القضايا الاجتماعية الهامة.

تتلمذ شاعر العامية “وسيم عبد الخالق” على يد الفنانة القديرة المرحومة محسنة توفيق، و المخرج الكبير جلال الشرقاوي، والفنان القدير أشرف عبد الغفور في تكنيك وأساليب الأداء المسرحي للشعر في التسعينات. يحمل لقب شاعر الجامعة عام 1996

عرفه الجمهور السكندري من خلال الحفلات الشعرية الغنائية بالإسكندرية، كان آخرها في معرض دار المعارف المصرية 2019.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.