ناريمان جمال تكتب حررني منك


حررني منك
أخذت صديقتها تتمتم بكلمات وهي تنظر إليها بعين الشفقة وتهز رأسها من شدة حزنها عليها محدثة نفسها(لا أحد يستحق أكاد أجزم بل وأكاد أقسم أن لا أحد يستحق التضحية، تثبت لي الحياة يوما بعد آخر أن كل الرجال سواء “يبحث عن نفسه أولا ثم نفسه ثانيا أما ثالثا فنفس نفسه”) أخذت ترمقها بعينين مغرورقتين بالدموع،أما منى فكانت ملقاة على السرير بإحدى المشافي (عينان شاخصتان ووجه شاحب وجسم هزيل وروح مغتالة “كل ما بها في أسوء حالة” ) ينتابها حينا نوبة هلع وأحايين أخرى تفقد وعيها فتغيب بروحها عن الوجود أما الجسد فموجود يعاني صدمة نفسية وانهيارا عصبيا حادا؛ مسكينة هي فكثيرا ما كانوا يتشدقون بقصة حبهم التي سمع بها القاصي والداني، كانوا يلقبونهم بعصافير الحب الأبدي، رغم أن الجميع كانوا يتمنوها فكانت منى هي كل المنى لمن حولها إلا أنها آثرت اختيار نديم دون الباقين شريكا لروحها؛ أما عن زوجها نديم فكان يعرفه الجميع بالزوج المحب المخلص الوفي ،لا يعلمون حقيقة الأمر فقد خانها حبيب العمر..
كاذبون من يتشدقون بكلمات الحب وعلى النقيض يفعلون؛ الجميع يقع في بوتقة الأنا؛ واهم أو بالأحرى كاذب من ادعى أن كلمة أنا وأنت واحدة ، فقد فرقت بينهم قواميس الكلم ثم فرقتهم الأنانية والخذلان والخيانة والخداع، خلقت بينهما مسافات تبعد آلاف آلاف المترات، فكانت أنا في أول القاموس ثم أنت في أخره، رغم أن كلاهما يبدأن بنفس الحرف(همزة قطع لتقطع كل السبل بينهم)
أتى زوجها بمعول الخذلان وعلى حين غفلة منها هدم به جدار روحها دون رحمة منه ودون أدنى مقاومة منها سقط الجدار أرضا ليموت معه الوفاء بأرضها ويدفن بجوار روحها؛ فكلاهما واراه الثرى..
مسكينة هي فكم كانت تموت قلقا عليه وهي تحدث نفسها متسائلة:- لم لم يعد حتى الآن إلى عش حبنا؟! أين ذهب وترك نصفه الآخر يتذوق مرارة الحيرة؟! مؤكد أن طعمها في فمه، لم لم يزيل هذه المرارة عني فيطمئنني عنه؟!
كل تلك الحيرة ونديم يلهو مع أخرى، في حين كانوا يتناولان الطعام سويا في أجواء شاعرية كانت منى تأكلها نيران الخوف والقلق عليه، يا ويحها كم كانت غبية..
مرت أيام تحاول فيها أن تستجمع قواها، نجحت في أن تسترد بعضا من عافيتها الضائعة خلف أسوار الخزي الخانعة، ثم ما لبثت أن اتخذت قرارها بالتحرر منه وانفصال روحها عنه، فحاول نديم مرة أخرى أن يوهمها بحبه لها كي تعود عن قرارها؛ يبدو أنه يهوى امتلاك كل الأشياء بحوزته، فأخذ يذكرها بأنها من بالقلب تسكن، كادت منى أن تعود لتصدقه من جديد والنار بأوصالها تهدأ وتسكن، ويكأنها سلت كل ما فعله بها، فكما علمنا مسكينة هي وغبية بطبعها..كثيرا ما كانت تسمع أخبارهم التي يرويها عنهم الأخرون وكأنهم يتعمدون ذكر أخبارهم أمامها كي يروا رد فعلها، يذكرون كيف أصبح يهيم بالأخرى، أصبحت وتينه، يتأثر بها ويغار عليها، فكانت منى تتلقى تلك الأخبار وكأنها صواعق تنزل فوق رأسها، ولكنها تكذب ما تراه بأم عينها جليا لتصدق ما يراه قلبها خفيا..
كانت أفعاله دائما ما تثبت لها عكس ما كان يقوله، فقد ضحى بها وفضل أخرى عليها..
كل ذلك كان كفيل بأن يقتل كل شعور جميل لديها؛ وكي تخرس قلبها كممته وعصبت عينه لكي لا تأخذها شفقة على قلبها عند قتله، استلت سكين القسوة من جعبة ألمها ومزقت نياط قلبها.
-أخذ نديم يردد: يالقسوتك، أتطعنيني في قلبي دون أن تدري….=فترد هي يالسخرية كلماتك، أظنك أحمق فما هو فعلي ألا رد لفعل منك.
-فيردف كلماته: أتقتلين رجلا يقول أنك حبه الأوحد!!
=كلا بل أقتل قصة حب زائفة، نصفها الصادق طغى على نصفها الكاذب فلوثه، ولأني كنت النصف الصادق في حبي وسأظل دائما سأنسحب في هدوء وأتمنى لك السعادة مع من اخترتها ولحياتك أدخلتها.
-وماذا عن أبناء روحنا؟!
=سيموتون حين يعلمون بأن أباهم لأمهم يخون.
فهلا حررتني منك ومن قيودك كما فعلت أنت وتحررت من حبي، هلا نفصل أرواحنا عن ميثاقها الغليظ الذي كان بيننا وتطلق سراحي، ألا يحق لي أن أبحث عن سعادتي كما فعلت أنت في طريق آخر يصون لقلبي عهده، فلا أشقى معه ويهبني أمانا وحنانا طاغيا لا خوف به، وودا وحبا أبديا لا انقطاع له، هلا حررتني منك.
ناريمان جمال عوض

 

1 Comment

  1. بعد، فقد استمتعت كثيراً بهذه الرؤى الإبداعية، وكان لها أثر في نفسي، بيد أن ثمة بعض الأمور لا بد للكاتب من أخذها على محمل الجد، والشعور بالقراءة المتعمّقة الاطلاع على ما يصح استخدامه من الأساليب العربية القديمة والحديثة. و معرفة قواعد النحو والصرف والإملاء معرفة لا تعمقاً، وهذا يصب في تميّز هذا الكاتبة لأنه يحمل أفكاراً متميزة وفلسفة واضحة للرؤيا للحياة والكون. شكرا لك استاذة نريمان

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.