حنان العسيلي تكتب رهانٌ مع الشيطانِ-الحلقة الثالثة والأخيرة.


رهانٌ مع الشيطانِ-الحلقة الثالثة والأخيرة.

ظلَّ هو على مبادئِهِ ومثاليتِهِ،يكتب ويغرس بذور خبراتِهِ الحياتية والعلمية في العقول والأرواح ،يُبهر الجميع بواقعيتِهِ ومثاليتِهِ على حدٍ سواء..سرد العديد والعديد من الأفكار والأهداف النبيلة من خلال مؤلفاتهِ الباقية حتى زمننا هذا.
كان يكتب كثيرًا عن الموت ،ويعمل قدر الإمكان على تبسيطِهِ بسبب معاناتِهِ في وفاةِ والدهِ.
هو على الرغمِ من كونِهِ مجندًا ورجلًا عسكريًا إلا أن طبيعة تلك الحياة الجادَّة والصارمة والقاسية لم تؤثر على مشاعرهِ المُرهفة وحسِّهِ الرومانسي في كتاباتِهِ.

وفي رحلةِ أديبنا إلى قبرص مصطحبًا وفدًا مصريًا للمشاركةِ في مؤتمر “التضامن الأفرو آسيوي السادس”الذي عُقد لصالح القضية الفلسطينية،حين وصل ..نزل من غرفتِهِ في إحدى الفنادق ليتجه نحو قاعة المؤتمرات،وفي طريقِهِ جذبه منفذًا لبيعِ الجرائد والكتب ،ولشدةِّ عشقِهِ للكتب والأوراق وقف يتأمل المكان ،فأتته رصاصاتِ الغدر لتستقر إحداهنَّ في رأسه!
ليستشهد كاتبنا في أحضان الكتب والأوراق!
ليودع العالم وهو في آخر لحظاتِ حياتِهِ مع أحب الأشياءِ لقلبِهِ!

أما عن سببِ الاغتيال ..كان زيارة الرئيس السادات للقدسِ وعقده معاهدة السلام مع إسرائيل،مما أثار غضب بعض الدول العربية وإعلانهم عن قطع علاقاتهم بمصر .
وقد قام الكثيرون بتحذير أديبنا من سفرِهِ لقبرص لحضور المؤتمر الخاص بالقضية الفلسطينية في ذلك التوقيت تحديدًا،حيث أن قبرص كانت مخترقة من العديد من أجهزة المخابرات منها الإنجليزية والإسرائيلية ..وبذلك لم تكن آمنةً على الإطلاق لعقدِ مؤتمرٍ كهذا ،وفي النهاية أثبتت التحريات أنه من قام بتلك الجريمة المأساوية شابان إرهابيان إعتقادًا منهما بأن كاتبنا الراحل خائنًا ويعمل ضد مصلحة القضية الفلسطينية !

ذلك الرجل النبيل الذي كان يحترم الجميع ،ويعطف على المساكين من البشر .
ذلك الرجل الذي كان يحزن لحزن الآخرين ،ولا يحتمل رؤية دموع الآخرين .
الذي جازف بحياتِهِ لصالحِ الإنسانيةِ ،ولنصرةِ إخوانِهِ من الشعب الفلسطيني الشقيق!

ولكن من يا تُرى فاز بالرهان ..أهو كاتبنا الراحل أم الشيطان ؟
أما الآن قرائي الأعزاء فأعتقد أنكم قد عرفتوا من هو كاتبنا وبطل قصتي ،وبطل الكثير من الرواياتِ والقصص التي جذبتنا وحلقنا معها في عوالمٍ وأزمنة غير عالمنا وزماننا .

حنان العسيلي

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.