نورا عماد تكتب حدث حقا (1)


 

نورا عماد
حدث حقاَ
لن أطلب الماء مجدداً .تلك الجملة حدثت بها نفسي وخلدت في نوم  عميق بعدها عطشى
استيقظت في مساء ليلة بارده كنت بسن السابعة أطلب الماء من أمي التي وجدتها مازالت مستيقظة ولكن يبدو أنها ليست بخير كانت هادئة لا تحرك ساكنا ولكن عيونها كالنار المشتعلة منذ ألف عام .
اندهشت قليلاً ولكني لم ابال ولم أطلب منها سوى بعض الماء فقط
همست لها بصوت منخفض انى عطشى .وجدتها باردة لا تبالي احمرت عيونها أكثر وأكثر نظرت لي بحدة وكأنها ترغب في قتلي وقالت لا يوجد ماء وامرتني بالنوم .
لم أكن شخصية عنيدة أو قويه لتنفذ رغبتي .شعرت بالخوف من حدتها وخلدت في نوم عميق .
وارتويت في حلمي وكأني شربت نهاراً كاملاً .
مر ذلك اليوم ومرت الايام حتي بلغت الحادية عشر من عمرى .
وكسى الحزن منزلنا بوفاة جدى لم أبالغ في حزني فقد مرت الأيام ومازلت بخير
فقط ذرفت بعض الدموع عند تذكره .ولكن لم أعلم أنه سيأتيني ليلاً ففي إحدى الليالي وجدته نائماَ تحت أقدامي شعرت به حقاَ ورأيته حقيقة فزعت وارتعبت انكمشت في فراشي ارتجف خوفاً لم تمر تلك الليلة مرور الكرام فقبل أذان الفجر سمعت صوتها حقاَ هي لم تكن يوماً أسطورة أو تخاريف بل هي شيطان يتجسد في أى صورة أنها النداهة لقد سمعتها تلفظ إسمي مراراً وتكراراً تنادى بكل قوتها ظللت استمع إلي إسمي يتردد علي شفهاها آتيا من نافذة غرفتي بالاسفل ولكني لم اتجاوب معها لم تجد طريقة اتخذت شكل جدتي في مخيلتي وظلت تنادى باسمي بصوت جدتي كنت سأستسلم حقاَ وانساق خلف نداءتها لولا إرادة الله فقد سمعت أذان الفجر وكأنه سيف انغرز في جسدها وصمتت فجأة النداءت .انقضى وقت الصلاة ومازال منزلناَ هادئاَ فقط أنا من يشعر بالقلق ويعيش تلك اللحظات المرعبة .
وما أن شعرت بالهدوء والسكينة حتى سمعت دقات على باب منزلنا . تملكني الخوف قليلاَ. ولكن حدثت نفسي لعله عمي يستيقظ باكراً ويريد أبي .
أسرعت إلي باب المنزل أريد أن اكسر ذلك الخوف داخلي أن أطمئن أن الليل مر وهاهي أشعة الشمس على وشك البزوغ ركضت إلى باب المنزل أفتحه للطارق وإذا بي قد تفاجأت أنه ليس عمي .وليس ببشر
#يتابع
⁦✍️⁩نورا عماد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.