نهاد كرارة تكتب23 إلى الذي ضمن الوجود فتبخرتُ من بين أصابعه(رسائل)من كتابها أوراق الحب الأخيرة الثلاثاء من كل أسبوع


 

 

إلى الذي ضمن الوجود فتبخرتُ من بين أصابعه

عزيزي..
لا تنخدِع بي، فأنا امرأة القرارات، عقلي يفكر في ألف أحجيةٍ دفعةً واحدة، ثم يتوقف عن العمل تمامًا للحظاتٍ تكون كافيةً لاتخاذ ألفَي قرار.
حينما أقرر أن أرحل عنك، سأتخذ قرارًا وأنفذه فورًا، حينها لن تفيق من غيبوبة صلفِك وغرورك إلا على صوت حقيبتي تجري على الطريق الحجري الذي صنعته بصَمتِك.
كم من المرات راهنتَ على عدم قدرتي على الرحيل؟!
كم من المرات تشدَّقتَ بالكلمات الرنانة عن التمسك والانحناء للعاصفة ومشاعري؟!
فأنتَ دومًا ما تُراهِن على قلبي وتفوز، وكأن كل شيء عليَّ فعلُه وحدي، أتنازل وأنحني للعواصف وحدي، أحزن، أفكر وأبكي، وأحبك وحدي.
كم من المرات رحَلتُ وعدت، وحدي؟!
رغم استهزائك الدائم بلين قلبي تجاهك وتفسيرك له بتفاسير معقدة لا صحة لها، فقد كنت أغفر دومًا دون أن أشعر بأنني أغفر، لكنك لم تنتبه إلى أنَّ كل غفرانٍ جديدٍ وكل عودةٍ جديدةٍ هي فرصةٌ ضائعةٌ من بين يديكَ تُقلِّص من مقدار حبي لك، وكل تأخُّر في الرحيل إلى الأبد مني يسرِق من العمر الكثير، وأنني حين أرحَل لا أعود.
عزيزي..
أنا امرأة القيود، أصنَع لنفسي عِقدًا ذهبيًّا أُكبِّل به عنقي بإرادتي، ثم يتحول العِقد فجأةً إلى ثعبان ويلتصق على عنقي كحبل من نار، أحاول فكَّ عُقَده المتشابكة فيتعقَّد أكثر ويلدغني، وحين أتخلص منه وألقي به بعيدًا يترك آثاره على عنقي تُخلِّد ألمه إلى الأبد، لكنني أتخلص منه وأمضي من جديد، فأنا قوية بما يكفي لصُنع عالَم جديد لي بعد كل انكسار.
عزيزي..
أنا امرأة الفشل، أجمَع كل أصنافه وأرتبها وأنتظر المزيد، كلما رأيت زهرةً أحبها أشيح بوجهي كي لا أقتُلها حبًّا، فأنا أعلم أن كل الأشياء التي أحبها حينما أقتنيها تموت، عصفوري الأزرق، قطتي الصغيرة، حتى هاتفي المفضل، ربما عطب ما يؤثر على كل الأشياء المقتربة مني، أو ربما انعكاس صورتي على صفحة الأحلام تخيفها.
لا أعلم، لكن المؤكد أنني لا أصل إلى أحلامي التي أرغبها، ولكنني أحصُل على أحلامٍ أخرى، فلا تعتمد على وجودي الدائم ولا تعلُّقي الزائد، فأنا أجيد حماية نفسي بالتخلي

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.