نورا عماد تكتب كُن منصفاَ يا سيدى القاضي .


 

نورا عماد
كُن منصفاَ يا سيدى القاضي .
تلك الجملة قلتها بصوت مرتعب بقاعة المحكمة خاشية الظلم الذي سيقع علي
رجلاَ بصفة قاضي يصدر حكمه على  رجل فرض سيطرته على امرأة استعمل ضدها كل أساليب العنف دون مبرر لعل رجولته الغائبة كانت سبباً في ذلك كان يخشى أن أفقد صبرى على معاملته معي فأراد كسر جناحي حتى أكون طوعه دائماً .لم تكن قصتي الأولى أو الأخيرة في ساحة المحكمة لكنها كانت المؤثرة على ذلك القاضي وقفت أمامه أحدث نفسي هل سيحكم بصفته رجل أم سينظر إلي ما صرت عليه .
‏استجمعت شجاعتي ووقفت أمامه اتحدث
‏لم يكن في خاطرى وقت الزفاف أن أقف في ساحة محكمة أشكي ما وصل بى الحال إليه .
‏كن منصفاَ يا سيدى القاضي .فقدت عذريتي لأجل رجل يهوى تعذيبي فلم يعاملني سوى كالجاريات يخشى أن يستعمل معي حنانه فأصير خارجة عن سيطرته .صار السوط في يده سبيلاً للوصول إلي وحديثه أوامر لا ترد لم يتساءل يوماً عن حالي ولم يهتم لأمرى فقد رجولته في نظرى عندما صرت جاريته بحثت كثيراً عن الحنان داخله فلم أجد إلا تلك الوساوس التي تملكته . أيعقل أن أصير خائنة دون سبب أيعقل أن يأخذني بذنب عابرة في حياته
‏صار يشك في أنأملي إنها تكتب لغيره وعيوني يرأها تنظر لغيره لهذا أنا هنا لم أطلب سوى الخلاص من ذلك الرجل الذي ما تمنيت سواه .سأتذكر تلك الأيام وأستطيع القبض على قلبي .
‏استمع القاضي في هدوء ثم ألقى كلماته قبل حكمه .
‏لهذا يحرم الله الإختلاط دون زواج فهذا الاختلاط يطبع في مخيلة الرجل أن النساء جميعهن سواسية يمرون بعلاقات عابرة ولا يستطيعون إكرام من اكرمهن الله به .عفو أنفسكم فالعلاقات العابرة دين لابد من سداده إن لم تكن في اُنثاك ستكون حمل عليك يجعلك دائما في دائرة الشك وظن السوء ..
‏⁦✍️⁩نورا عماد

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.