فوق القانون يكتبها حسن عبدالهادي


 

فوق القانون
حسن عبدالهادي
محامي كبير،له أكثر من مكتب مُحاماة،يجلس في مكتبه الواسع ومعه السيجار الذي يعبر عن أرستقراطية زائلة،يفتخر بأنه لا يتولى إلا القضايا الهامة،ويترك القضايا الصغيرة لتلاميذه في المكاتب المفتوحة باسمه،منذ صغره وهو يحب التحكم والنفوذ،ما أن يصل إلى منصب حتى ينظر إلى المنصب الأعلى،دائم الطموح وليس في التطلعات عيب،ولكن إذا كانت ذات أغراض شريفة،ترافع عن رجل الأعمال الشهير الذي قام ابنه بدهس طفل صغير في ليلة سكر وعربدة ،وقام الرجل بإسكات أهله بدفع مبلغ ذي ستة أصفار وبفضله هو-كما يرى-تم تبرئة ساحة ابن رجل الأعمال..
توطدت الصداقة بينهما منذ تلك القضية التي تكتمت الصحف عن نشرها،إما إغراءً بإعلانات شركات ذلك الرجل،أو ترهيبًا بملاحقة بعد المحررين قضائيًا،وإذا كان الدستور في البلاد لا يحبس الصحفيين بل يكتفي بتغريمهم ،فإن المُغالاة في التعويض ستقصم ظهر الصحيفة بلا شك..
بالقانون والاقتصاد،صار الرجلان مغًا،وأصبح المحامي الشهير المستشار القانوني للملياردير المصري،ومن يجرؤ على الاقتراب من الاثنين،واقتربت الانتخابات البرلمانية،تلك الانتخابات التي ستعطي للاثنين حصانة من المُسائلة،سيفعلان ما يحلو لهما من أنشطة،مشروعة وغير مشروعة دون أي ملاحقة،ولأنهما معروفان في دائرتيهما بالتفضل والإحسان فسيقوم الطيبون بانتخابهم،أملًا في العمل والتوظيف لديهما،وقد كان..
صار المحامي ورجل الأعمال عضوين في مجلس النواب،يفعلان ما يشاءان،وقد توطدت صداقتهما برئيس المجلس و وكيليه، وعندما انهالت البلاغات في النيابة ضدهما ،طلب رفع الحصانة عنهما فرفض رئيس المجلس..واستمرت البلاغات دون جدوي،ثم جاءت انتخابات برلمانية أخرى،لمجلس آخر،بعد أن انتهت مدة المجلس الأول،وسارع الاثنان بالترشح والفوز ليضمنا استمرار التحصن وليظلا فوق القانون..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.