رناد شريف تكتب فاتتني الحافلة


 

فاتتني الحافلة.. !

إذا أردت الشئ فإياك والاستسلام قبل أن يصير ملكك!
إذا أردت الوظيفة فاعمل جاهدًا لحصولك عليها ولا تسمح لغيرك أن يأخذها منك.
وإن أردت الزواج منها فعافر واسعى إلى أن يقبل بك والدها ولا تسمح لآخر باختطافها منك.
وإن أردتي الاعتماد على نفسك وتكوين حياة مستقلة تعتمد على الأجر الذي تتقاضينه من عملك فلا تقبلي أن يُحبطكِ ما يقولون.
وإن أردتي تأجيل خطوة معينة حتى يحين الوقت الذي تجيدين نفسك مؤهلة فيه فلا تلتفتي لمخاوفهم وتجعليهم ينقلونها لكِ؛ فتُجبري على قبول ما رفضته مرارًا..

أنت سيد قرارك والمُتحكم في حياتك، إما أن تجعلها حماسية مليئة بالانتصارات رغم العقبات، أو تجعلها مملة لا جديد فيها مليئة بالاستسلامات.
الله لم يضَع في قلبك شغف الوصول لشئ إلا لعلمه أنك ستصل وإن تأخر موعد الوصول، وحتى إن فاتتك الحافلة، استقل التي تليها، وإياك أن تُبرئ نفسك من حقيقة استسلامك، وتُحبط عزيمتك ببعض الجمل المعتاد سماعها مثل: غادَرت الحافلة بدوني، أردت الاستمرار ولكنه النصيب، لا حظ لي فيما رغبت، يكفيني شرف المحاولة، الحياة مليئة بالعقبات ولم أعُد أحتمل المزيد!
إن أردت الاستسلام فاستسلم ولكن لتُمارس الصياغة الصحيحة للاعتراف بالأمر، فلا تقُل كان النصيب، بل قُل: كنت أنا الجبان الخائف من الفشل مجددًا فاخترت الانسحاب ولم أكُن مجبرًا.
جميع الجُمل السابقة ما هي إلا مبررات لا أساس لها من الصحة يلجأ لها من أراد الاستسلام دون إلقاء اللوم عليه..
فيا عزيزي لا نهاية للحافلات، وإن النصيب حُجة الضعفاء المستسلمين لرياح الحياة تقلبهم كيف شاءت، وما الحظ سوى لُعبة تُصيب البعض وتخيف الآخر ولا حقيقة لها؛ فبعزيمتك تُجبِر حظوظ الدنيا جميعًا على الوقوف بصفِك، ولا يكمن الشرف في المحاولة بل هو في الوصول بعد المحاولات المتتالية والسقطات المتتابعة والنهوض رغم ألم السقوط، نعم.. الحياة مليئة بالعقبات وما الفائدة أن تكون خالية منها؟، أين التحدي في ذلك!، الحياة مليئة بالمتاعب لتُفرّق بين المُستحِق والمستسلم..
فانظر ما أجمله من تعبير: فلان الفلاني فشل آلاف المرات وحاول مئات المحاولات وتعثر كلما أراد التقدم؛ فظنّ الجميع أنه سييأس ويرفع راية الاستسلام، لكنه عارض الظنون.. وأتم الوصول إلى مُبتغاه!
#رناد_شريف

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.