طرزان وقصة بداية شغفه 


المصور طرزان وقصة بداية شغفه

مصور مبدع بأعماله وأفكاره وفنان فوتوغرافي عشقت أنامله مداعبة الكاميرا ليلتقط أجمل الصور وأروعها والتي أظهرت لنا في زواياها الكفاءة والإبداع , و حقق شهرة واسعة في مواقع الانترنت بإسمه المستعار (طرزان ) .

🌸

سألناه ان يعرفنا بنفسه فقال

عمرو ايهاب طرزان، ومشهور بـ طرزان، طالب بالصف الثالث الثانوي بالأزهر الشريف، من محافظة سوهاج – مركز سوهاج، وعندي ١٨ سنة.

تحدث معنا عن بدايتك مع مجال التصوير ؟

في الواقع هوا هواية من سن ٩ سنين وكان تصويري بيعجبهم جدا ولما لقيتهم بيقولولي ان تصويري حلو وبيعجبهم، وقتها عرفت ان عندي موهبة التصوير و طورت من نفسي في المجال دا ونزلت شغل مع مصورين كبار لغرض التعليم و ليس لغرض المهنة.أ

ول كاميرا اقتنيتها ما هو نوعها ، و ماهو نوع الكاميرا الحالية؟

اول كاميرا كانت Nikon D3300 ، بعدها طورت الكاميرا الي الكاميرا الحالية وهي Nikon D750

هل توجد هناك أفكار معدة مسبقاً قبل الشروع في اخذ اللقطة ؟
نعم لازم يكون في” Posing” معين للشخص و يكون التصوير من زاوية معينة و الي بيساعد علي عمل الحاجات دي بسرعه و بـ احتراف هي “التغذية البصرية” وهي انك تشوف صور كتير وتغذي عينك بالصور دي وتتعلم منها.

🌸

ماهي مميزات المصور الناجح من وجهة نظرك؟
لن اقول ان مميزات المصور الناجح هي جمال و روعة الصور التي يقدمها الا بعد ان اقول ان المصور الناجح هو الذي يلتزم بمواعيده جيدا ويكون حسن الخلق في التعامل مع العملاء وبعدها نقول ان المصور الناجح هو الذي يكون تصويره جميل ومميز ومختلف عن باقي المصورين.
:
🌸

هل تفكر في عقد دورات عن التصوير وان لديك ما تعلمه المبتدئين في هذا المجال ؟

في الواقع انا اعمل لهذا المشروع الي ان اوصل الي درجة كبيرة من القدرة علي الشرح واحاول ان انمي ملكة الشرح والتعليم الدقيق وسوف اعلن عن قناة يوتيوب خاصة بي لعمل دورات مجانية لتعليم اساسيات التصوير والتعديل علي الصور وكل شئ يخص التصوير.
🌸

منهم المصورين الذين لفتوا نظرك في بدايتك واستنبطت أفكارك منهم ؟ و لماذا؟
المصور الذي لفت انتباهي وما زال هو “Calob Castellon”
السبب هو لانه بارع جدا في عمل “Editing” علي الصور و له اسلوب او تكنيك معين في التصوير يعجبني كثيرا غير انه مصمم جرافيك رائع وليس السبب انه اجنبي وغير مصري كما يعتقد الناس

🌸

ما الذي يبرز إعمال (طرزان ) عن أعمال غيره من المصورين ؟
تعمقت في اكتر من نوع من التصوير ولقيت نفسي بميل لتصويـر الـ Portrait و تصوير الـ Wedding و تصوير الـ Landscape و دول من اكتر انواع التصوير الي بحبها، وطورت من نفسي بإني اخد كورسات Photoshop و Lightroom لعمل تعديلات علي الصور و قمت بتصوير حفلات و Events في سوهاج وعملت بيدج علي فيسبوك ولقيت دعم كبير من المتابعين وحصدت البيدج الخاصة بي علي فيسبوك ما يقارب ٢١٥الف متابع “Tarzan Photography” وعلي الانستجرام ما يقارب ٥٩الف متابع و علي حسابي الشخصي علي فيسبوك ما يقارب ١٠٠الف متابع “Amr E. Tarzan” وتم هذا في وقت قصير الي حد ما و اظن ان هذا يدل علي جودة الصور .
🌸

هل ترى أن هناك هضم لحقوقكم كمصورين من الجهات الإعلامية ؟
نعم جدا حيث ان اغلب الجهات الاعلامية ينشرون صور لنا بدون حقوق نشر مما يثير غضب بعض المصورين

1 Comment

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.