أحمد قشوة يكتب حب وخريف


 

حب وألم في الخريف

عزيزتي كاف..
قد حل الخريف بنسماته العليلة يحمل بين تضاعيفها عبق الحب ورحيق العشق، وعلى الرغم من هياج السماء بالأمطار واشتداد برودة لفحات الهواء، إلا أن حبي لكِ يدفئ القلب بناره. ربما قد أخطأ البعض حين طلبوا ممن يحبون أن يطفئوا نار حبهم في قلوبهم، ولكنها نار تُدفئ في ليالي الشتاء وتُلهب الشوق تحت شمس الصيف وتزهر وسط خماسين الربيع وتُروى بالهواء في الخريف. وأنت حبيبتي على حافة الكون ترقبينني كل يوم بعينيكِ اللامعتين، أجول لأجل الوصول إليكِ من الحافة الأخرى غير راغب باختصار الطريق للخلف، فمذاق الراحة بعد التعب والألم لا يقارن بأي مذاق آخر. أرسل عبر الرياح تحياتي إليكِ ربّة الحُسنِ والخُلُق، وأنثر كلماتي حبّا على وريقات الشجر الصفراء علّها تتساقط تحت قدميكِ إذا خرجت من مخدعكِ ذات نهار، فتلقينها لقاء المحب الطروب.
وددتُ أن أحكي لكِ عن مظهر عابر حدث أمام عيني منذ ساعات.. لم أعتقد يوما بأن القدر سيصل بذلك البلد إلى تلك الحال الصعبة.. وطن يموت ببطء شديد.. حبّات الرمل تزحف من القمة للدرك الأسفل كالسلحفاة على زجاج الساعة الرملية.. نظرت إلى المهمشين الذين يعيشون على هامش المجتمع الفاسد، الواقفين بعيدا عن مطعم العم سماحة للفول والطعمية.. كان العم سماحة يقف مقلبا أقراص الطعمية في الزيت المحترق بطاسة القليّة.. ولو كنتِ مكان هؤلاء الناس المتألمة بطونهم من هول الجوع لسمعتِ حسيس النيران التي تلتهب أمامك في الطاسة.. هنا فقط تدركين ألأناة.. وتقرقر المعدة وتضج بما تحمل من الإعياء.. لم يكن بيدي أن أساعدهم سوى الدعاء لهم بالصبر واجتياز المحنة..
دخلت إلى المطعم ، وقلت للعم سماحة: “سلام عليكم يا عم سماحة.. عاوز بمتين جنيه طعمية أربع طعميات، وبخمسين جنيه فول”.
أرجو يا عزيزتي بعد قراءتك للرسالة أن تحرقيها دون ذكر ما بها من مساوئ قد تودي بالنفس للاكتئاب المُهلِك.. دُمتِ بخير طيّبة كما أعاهدك دائما رفيقة الخيال والروح..

أحمد قشوة

#أوراق_الحب
#ميغو

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.