منى عبادة تكتب المتحرشون بالفاكهة


 

المتحرشون بالفاكهة
الفاكهة نوعان :
النوع الأول
لكى نتناوله لابد من أن ننزع قشرته مثل المانجو ،والرمان،والموز وغيرهم ، فبعضها صلب يحتاج مجهود قبل تناوله مثل الرمان والبرتقال وبعضها لين يسهل نزع قشرته مثل الموز.
#النوع الثانى# بدون قشرة سهل تناوله مثل التين ،والعنب، والفراولة

الجميع يتحرش بالفاكهة لنزع قشرتها ،قبل تناولها ،وكذلك يُفعلُ بالنساء اللواتى يشبهن الفاكهة ،سواء كانت مثل فاكهة النوع الأول (بالقشرة) والتى تتوارى عن أعين المتحرشين خلف ملابسها الصارمة أو المعتدلة ، فهؤلاء أيضًا يتعرضن للتحرش ومحاولة الالتهام بالعين…،أو باليد.. ،أو باللسان…،أو بالفكر … ولكن المتحرش هنا يجد صعوبة فى مهمته لأن بينه وبينها حائل مادى وقشرة قد تكون صلبة أو طرية.

أيضًا فاكهة #النوع الثانى ، يتعرضن للتحرش ومحاولة الالتهام بالعين واللسان واليد والفكر ووو…والمتحرش هنا يكون الأمر أيسر عليه لأن ليس بينه وبين الفاكهة حائل مادى أو قشرة تصعب مهمته.
#المتحرشون ياسادة لايوجد فارق لديهم بين هذه أو تلك ، بغطاءٍ أو بغير غطاء ،مجرد أنها أنثى إذن فهى مباحة له ويحق أن يتناولها بأية كيفية كالفاكهة كما يصور له غباؤه ، وطريقة تربيته ،وسوء أدبه وانعدام أخلاقه … وإيمانه.
تُرى هل القانون والمجتمع يساعدان المتحرش ويسهلان عليه الأمر؟
نعم…. فليس هناك قانون رادع للمتحرش ! والمجتمع عنصرى ظالم يُحمل الأنثى دائما الوزر حتى وإن كانت محتشمة ويجلدها جلدًا وذلك للنظرة الدونية للمرأة والفوقية للرجل والذى لايلام على شىء للأسف، وتلك حقيقة نلمسها فى كل بيت وفى الشارع والعمل ، وبكل مكان،
مَنْ المسؤل عن تلك النظرة المتدنية للنساء مَنْ؟ الجهل المتوارث ،أم أئمة متعصبون ومغالون ومنحازون ، أم الإعلام المستغل و المتاجر بالمرأة…. أم المرأة نفسها التى تربى ذاك المتحرش ، أم المرأة التى تستسلم ولا تقاوم التحرش خوفا من المجتمع ، أم قصور فى القانون ، مَنْ المسؤول عن هذا التدنى والانحطاط الذى أضحى بمصرنا علامة تميزة كأكبر مجتمع متحرش على وجه البسيطة؟

عزيزتى كونى كالصبار ولاتكونى كالفاكهة.

منى عبادة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.