(هاشتاج) قصة د.”إيمان الزيات” تتحول لفيلم قصير يعالج إدمان الألعاب الإلكترونية الخطرة


 

(هاشتاج) قصة د.”إيمان الزيات” تتحول لفيلم قصير يعالج إدمان الألعاب الإلكترونية الخطرة.

في محاولة جديدة منها لمواجهة مخاطر الإنترنت وإدمان صغار الشباب تحت 16 عاماً للألعاب الإلكترونية، والحد من الأعداد المتزايدة لضحايا مثل هذه الألعاب في الآونة الأخيرة، شرعت الأديبة والناقدة المصرية د.” إيمان الزيات” اختصاصي السيكودراما والدراما ثيرابي في كتابة قصة فيلمها العلاجي والتربوي الجديد تحت عنوان (هاشتاج).

يتناول الفيلم  هذه الظاهرة تناولاً سيكولوجياً وتربوياً ممنهجاً، مع وضع الحلول الملائمة بواسطة تعزيز المواهب والميول الإبداعية والفنية للشباب، ومنحها مساحة من الوقت لتقليص فرص الوصول لمرحلة إدمان الإنترنت وللاستشفاء منه أيضاً.

والعمل مترجم للغة الفرنسية، من إخراج الأستاذ “كريم عصارة” استاذ المسرح بمدرسة “طه حسين- فاس”، وبرعاية مؤسسة الثانوية التأهيلية ابن الهيثم بمدينة فاس المغربية التي تحمست لموضوع الفيلم وأخذت على عاتقها توفير المواد الإنتاجية اللازمة لاخراجه  تحت إشراف السيد “محمد زاكور” مدير المؤسسة.

و يقوم طلبة وطالبات المرحلة الثانوية بتمثيل الأدوار المكتوبة بمشاركة أساتذتهم.

وسيتم تصوير أحداث الفيلم في دولة المغرب حيث يتناول إدمان الألعاب الإلكترونية الخطرة، والتك توك، ودردشات الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد” هاشتاج” هو ثاني فيلم قصير تتعاون فيه المؤلفة المصرية إيمان الزيات مع المخرج المغربي كريم عصارة بعد فلمهما الأول  “جناح محظور” الذي تناول جائحة كورونا وكان موجها لفئة عمرية من سن 6 – 14 عام ، ولقد دعم التعاون بينهما الاهتمام المشترك بشريحة الشباب والأجيال القادمة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.