الواحدة صباحًا يكتبها حسن عبدالهادي


 

الواحدة صباحًا

حسن عبدالهادي

يذهب إلى عمله اليومي مضطرب المشاعر،ربما تكون بعض أيام العمل كريهة،يتمنى من خلالها أن ينتهي اليوم سريعًا،وأيام أخرى يمر يوم العمل كأجمل ما يكون،سريعًا ممتلىء بالمشاعر الإيجابية..

هو يحب يعمله،يشعر بحماس عندما يحقق شىء إيجابي،وظيفته خدمة الناس،ولأنه قارىء جيد فلا ينظر إلى الوظيفة كمجرد مسمى،بل فعل حيوي مسئول،ما أن ينتهي العمل حتى يستعد للانصراف في سرعة للحاق بوسيلة مواصلات قد تختصر وقته وتُنجده من المصير المحتمل المشئوم..

قبل أمس،عاد قبل الواحدة صباحًا،وبعد أن دخل المنزل سمع صوته المزعج المميز بأسفل،فذهب إلى الشرفة الهوائية ونظر من خلالها ليراه قابعًا بأسفل،خمس دقائق كانت كفيلة بنجاته،لماذا يؤذي الناس بضجيجه،يوقظ من كان نومهم خفيفًا،ولا يفعل شيئًا سوى الضجيج..

لا يسمع صوته قبل هذا التوقيت،فيسرع بالذهاب من عمله لمنزله قبل هذا الموعد الذي لو تأخر عنه فسيواجه مواجهة قد لا تكون في صالحه،يعترف أن ربما يكون لديه “فوبيا” من هذا الكائن،هل لأنه سمع أنه يصيب الإنسان بأسنانه،أم لأن حجمه يفوق حجم القطط،أو ربما لأنه يمتاز بكبرياء ورغبة في المواجهة،هل يأخذ معه حجارة يوميًا ويضعها في جيبه،وعندما يراه يُلقيه بها!..أليس من المحتمل أن يلقي حجرًا طائشًا فيكسر زجاج سيارة أحد الجيران،ويكون فعله أحمقًا قد يسبب له المتاعب الشخصية والمالية أيضًا؟..

ماذا لو غضب صاحب الأرجل الأربع بسبب تهوره ورغبته في معاداته ورميه بالحجارة وأحضر في اليوم التالي أصدقاءه وانتظروا عودته ليقوموا بعمل حفل استقبال له!..الأفضل عندما يراه أن يظل مسالمًا وديعًا ولا ينظر في عينيه مباشرة،حتى يدعه لشأنه،لا ينكر أنه لو رآه أكثر من مرة فسيتعرف عليه وربما لا يتعرض له،ولكنه لا ينسى أنه ذات يوم وكان يسير خرج له من خلف قصص الزرع ليصيح به،ربما ظن أنه جاء ليهاجمه فكان صياحه للدفاع عن نفسه..وقد كان هذا كفيل بجعله يستطلع محل إقامته قبل أن يقرر إخراج مفاتيحه ودخول بوابته..

وهناك حل آخر أن يصل لمنزله قبل تمام موعده حتى يضمن ألا يتعرض له،أو يخيفه بنباحه ويدخل بيته بسلام..

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.