مروة الجمل تكتب الحلقة10 من ذاكرة التمانينات والتسعينات( كابتن ماجد)

مروة الجمل

 

مساء الخير
دي حلقة جديدة من الفقرة الجديدة اللي بقدم فيها معلومات عن برامج ومسلسلات #منذاكرةالطفولة، حلقة النهاردة هنتكلم عن #الكابتن_ماجد

وهو مسلسل أنيمي وسلسلة ألعاب يابانية مشهورة، بتدور حوالين طفل مغرم بكرة القدم اسمه ماجد كامل بيحلم يكوّن فريق كرة قدم ويوصل بيه لكأس العالم وبالفعل بيوصل ماجد لمدينة المجد وبيتعرف على أصحاب جداد في لعب كرة القدم. وبيكونوا فريق المجد للكرة وبيدخلوا بطولات ومباريات كتير وفي النهاية بيفوز الفريق وبيحصل على كأس العالم للشباب تحت ١٧ سنة.

واسم المسلسل الأصلي كان كابتن تسوباسا ( بالياباني )
وماكانش مستهدف فئة عمرية محددة، فكان بيشوفوا الكبار والصغار.

المسلسل كان من تأليف يوتشي تاكاهاشي، والعرض الأول ليه كان من سنة ١٩٨٣ ل ١٩٨٨ في ٥ أجزاء بممجموع حلقات ١٢٨حلقة.

وتميز المسلسل بالخيال في الضربات القوية جدًا واللي من المستحيل تطبيقها على أرض الواقع، زي الضربة اللي يستحيل على الحارس مسكها، وأحياناً كانت بتقطع شباك المرمى.

ومع الشعبية اللي حققها الكابتن ماجد في اليابان، حصل برضه على الشعبية نفسها في دول أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط، وفي عالمنا العربي.

الأنمي المدبلج بالعربية اتعرف باسم كابتن ماجد على اسم اللاعب العربي السعودي ماجد عبد الله واللي كان اسمه يطلق على بعض مجلات الأطفال في الوطن العربي، فكانت التسمية مناسبة للمسلسل الموجه للصغار واللي اختار الاسم وقتها كان مالك الشركة العالمية المنتجة للنسخة العربية المدبلجة من المسلسل .

وبعد النجاح اللي حققه الأنمي في العالم، قامت شركة الألعاب تيكمو بعمل لعبة على جهاز نينتيندو و حققت اللعبة نجاح كبير – زي مسلسل الأنمي في اليابان وأمريكا، وكمان اللعبة صدر منها جزء تاني بالعربي وبكده كانت لعبة كابتن ماجد من أول الألعاب اللي صدرت باللغة العربية (إن لم تكن الأولى).
.
بعدها أنتجت شركة “يونغ فيوتشر” نسخة عربية للأنمي بدبلجة أردنية حتى الحلقة 55 بأسماء عربية، ثم بدبلجة سورية من إنتاج مركز الزهرة تحت اسم “الجزء الثاني” غطت باقي الحلقات من 56 إلى 128 واحتفظت بالأسماء المعربة نفسها.

بعدها وفي سنة ١٩٩٠ تم إنتاج سلسلة من ١٤ حلقة إضافية تحت اسم كابتن تسوباسا الجديد تتضمن نهاية الأحداث من المسلسل بعد ذهاب ماجد للبرازيل ولحد احترافه هناك، لكن لم تتم دبلجتها للعربية.

وفي سنة ٢٠٠٢ تم عمل سلسلة جديدة مصورة من ٥٢ حلقة ، لكنها ماكانتش بتكمل القصة الأصلية ، ولكن كانت إعادة تصور للشخصيات ولكن بسن أكبر شوية.

وفي سنة ٢٠٠٥ تم دبلجتها للعربية في سوريا بعنوان الشبح، وبيتقال عليها برضه الكابتن ماجد الجزء الخامس.

من أشهر شخصيات المسلسل كان الكابتن ماجد، وياسين ورعد وعمر وبسام ومازن.

#العاشرة
لو حبيت المحتوى ماتنساش الدعم بريأكت وكومنت وشير

ولمتابعة الحلقات اللي فاتت دوس على الهاشتاج ده #منذاكرةالطفولة واسترجع ذكرياتك ❤❤
#دمتم_بود

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.