مروة إبراهيم تكتب حكايات( أوبرا وينفري)


أعظم التحولات تأتي من أصغر التغيرات، التغير البسيط في سلوكك يمكن أن يغير عالمك ويعيد تشكيل مستقبلك.
من أشهر وأهم أقوال أوبرا وينفري أشهر و أغنى مقدمة برامج في العالم كله
يا ترى هي اتولدت غنية كدا ؟
تعالوا نعرف قصة الاسطورة أوبراولدت أوبرا وينفري في29يناير عام 1958 في الولايات المتحدة الأمريكية في تينيسي، في أسرة شديدة الفقر ولوالدين لم تجمعهما علاقة حب أو زواج، وإنما التقيا مرة واحدة وحملت الأم بأوبرا وأنجبتها.
أدمنت في فترة من حياتها على تناول الحبوب المخدّرة والمهلوسة، وتطوّر بها الأمر إلى حدّ تعاطي الهيرويين والكوكايين.
في سنّ الـ14، حملت بطفلها الأوّل من علاقة غير شرعية، إلا أنّ مولودها توفي مباشرة بعد ولادته بساعاتٍ قليلة، وحُرمت من بعدها نعمة الأطفال.
في مدرسة شرق ناشفيل الثانوية حصلت أوبرا وينفري على لقب الطالبة الأكثر شعبية، نظرًا إلى علاقتها الجيّدة بجميع الأساتذة والتلاميذ والزملاء.
لم تستسلم أوبرا فقد اجتهدت حتى تمكنت رغم الصعاب من التخرج من جامعة تينيسي بدرجة البكالوريوس في الفنون المسرحية، بالإضافة إلى حصولها على منحة تعليمية وفوزها بلقب ملكة جمال الفتيات السود.
عملت أوبرا كمذيعة في البداية في أحد الإذاعات المحلية، ثم انتقلت إلى التلفاز حيث بدأت بتقديم نشرات الأخبارثم عملت أوبرا كمراسلة في أحد القنوات لكن مدير القناة قام بطردها لأنها عاطفية في تغطية الأحداث حاولت أوبرا العمل في برامج الطبخ وتبني برنامجها الخاص، إلا أن طلبها تم رفضه لم تستلم أوبرا لتحصل أخيرا على فرصتها في تقديم برنامجها الخاص (عرض اوبرا) الذي أشتهر في أميركا والعالم بعد أن تم بثه لأكثر من 100 قناة حول العالم امتازت أوبرا باللباقة والفصاحة والمواضيع الجدية والاجتماعية في برنامجها، مما أكسبها حضورا مميزا وعلاقات واسعة مع المسؤولين والسياسيين والمشاهيرتعتبر أوبرا وينفري حاليا من أثرى نساء الكرة الأرضية، إذ أن ثروتها تقدر بالبلايين، بالإضافة الى كونها المرأة الثالثة التي تمتلك استوديو انتاج في العالم وهكذا حولت أوبرا الفقر والبأس اللى نجاح باهر.
#حكايات
#مروة_ابراهيم

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.