هناء موسى جاد الله تكتب شياطين آدمية


 

بداية حديثي معكم من تلك الصور تعبيراً و إعتباراً !
فصورة الفهدين مع الظَّبْيَة واحدة من أفضل الصور في آخر عشر سنوات عندما بحثت علمت انها أدخلت صاحبها ( المصور ) في حالة اكتئاب فالقصة تقول أن هذين الفهدين هاجما الظَّبْيَة
وقتما كانت تلعب فيه مع أولادها الصغار, و قد كان أمامها فرصة للهرب وكانت المسافه للنجاة بحياتها في صالحها ‏لكنها قررت أن تسلم نفسها للفهود بهذا الشكل ↑ لكي تعطي فرصة لصغارها بالهرب لأنها لو هربت هي أولا لن يكون هناك متسع من الوقت لهروب صغارها …
الصورة هي آخر لحظة للأم وحنجرتها في فم الفهود وهي تنظر بكل ثبات لتتأكد أن صغارها هربوا بسلام قبل أن يتم افتراسها, تلك صورة الأمومة في الحيوانات ! من هنا سأبدأ كلماتي المؤلمة ↓
زوجين بلا رحمة وصلا بعنادهما و جهلهما لدرجة انعدام العقل و جفاء الحس الإنساني و تغافلا وسط خلافهما عن طفلهما وحيدا دون اعتناء دون اهتمام , يتلاطما المسؤلية بينهما إلي أن تركا الطفل يموت خوفا و جوعا و ألما و رعبا نتيجة إهمال أقرب من لدية و هو في بداية حياتة القصيرة ذات الأربعة أشهر !
و أم تقتل أولادها عمداً← نحن في أشد و أصعب ما قد يشهده العالم !
أين القلب و العقل من هذا لست أدري ؟ و من أين لهما بتلك القدرة الجحودية ألم يروا معاناة المحرومين من تلك النعمة ؟
ألم يشعروا بالشفقة على أطفالهم من لا حول لهم و لا قوة ؟ فكيف لأم أن تقتتل نفسها هكذا برؤيتها لأولادها و هم يغرقون أمام عينيها ألم تَحِن لأيام احتضانها لهم بأي ظروف مرت عليهما, ألم تئن في داخلها من لوعة فراق فلذات كبدها, ألم تعتصرها لحظات و ذكريات تخترق عقلها لعل الندم يوما ما يقتلها لأن أمثالها لا ضمير لهن ؟!
جال عقلي يُفكر ما عسى أن يحدث يجعل شخص ما يقتل طفل , فما بالكم بأم ← إنتابني شلل فكري عن وصف تلك الوقائع ببعدها كل البعد عن الانسانية و التشبيه الوحيد لهما شياطين آدمية …
هل هؤلاء لديهم مرض نفسي ؟! فمعظم الحوادث التي نواجهها الان أساسها أوضاع نفسية و عقلية, و لكن حتى و إن كان فكيف لهما و لأمثالهما أن يتعايشوا وسط البشر هكذا ؟
تلك وقائع ستسجل في التاريخ لبشاعة مرتكبيها !
←قصتي اليوم قصيرة لذا ← قولاً واحداً ↓
إعدام بدون رحمة← لأن ذلك يُدعى قتل مع سبق الإصرار و الترصد, و لقاتلي أبنائهما إن كان يوجد عقاب أبشع من هذا , أقليل عليهما ؟!

و عن تنفيذ الحكم يجب أن يتم علانية ليكونوا عبرة للجميع عن كم الجفاء التي سيواجهه البشر الفترة القادمة, و تلك علامة من علامات الآخره !
ماذا بعد تسليم أطفالهما للموت ؟
هم أمثلة حية لصور شيطانية , أنا لا أحكم عليهم فهذا أقل ما قد يُقال عن تلك الطفرة البشرية المنعزلة تماماً عن الإنسانية !
Written by : Hanaa Moussa Jadallah

13 Comments

  1. انا كاتبة مميزة جدا رائعة في شرح المواقف و الاحداث بصورة شيقة جدا ، وفقك الله للخير دائما

    إعجاب

  2. استاذه هناء كتاباتك موضحة جدا المواقف الصعبة و بكلامك بعيدة عن الإنسانية ، ربنا يرحمنا أجمعين

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.