استلاب يكتبها حسن عبدالهادي


 

استلاب يكتبها حسن عبدالهادي

استرخى في جلسته وهو يتذكر ما حدث في أيامه الماضية،قبل شهور قليلة،حققت قناته على يوتيوب مئات الآلاف من المشاهدات قبل أن تصير ملايينًا ليصبح واحدًا من أهم صناع المحتوى في الوطن العربي..

وتم الاتصال به من متخصصين في صناعة المحتويات لإدارة قناته،في البداية تردد،ثم وافق،لقد قاموا بتوقيع عقد معه ليصبحوا المتحكمين الرئيسيون في جمهوره المستهدف الجديد والذي ازداد انتشارًا..

جرت الأسابيع الأولى على ما يُرام،ثم بدأت بعض الأمور في التغير،فمديرو المحتوى الذي تقدمه قناته ،أعضاء في مجلس إدارة قناة حديثة معروفة توجهاتها،هي لا تريد أن تتحمل الخطيئة وحدها،فليتحمله المشاركون معها إذن..

بدأت القناة في الحديث عن الفارق بين اليهود والصهاينة،وأن اليهودية ديانة سماوية لها أنبياء يعترف بهم الإسلام والمسيحية..تلك كانت الحلقة الأولى..

ثم جاءت الحلقة الثانية لتفرق بين الإسرائيليين والصهاينة،فالأولون المولودون في أرض الميعاد،لم يرتكبوا جرمًا يُحاسبون عليه،لقد ولدوا وعاشوا هنا واعتبروا الأرض المُقدسة أرضهم،وليس من السهل إقناع أحد بترك وطنه..

في الحلقة الثالثة كان الحديث عن عرب ٤٨وحملهم الجنسية الإسرائيلية،وأنهم مسلمون مثلنا،ومن حق الدول العربية استقبالهم لأنهم عرب مثلنا مثلهم،وفي العروبة أخوة..

الحلقة الرابعة والتي لم تكن الأخيرة تحدثت عن الإسرائيليين الرافضين لممارسات حكومتهم ضد الفلسطينيين..هكذا تابع اليوتيوبر الشهير حلقات برنامج القناة التي يديرها نفس الأشخاص الذين يديرون قناته،ولديهم خطة في جذب الشعوب العربية لمتابعتهم والموافقة على التطبيع عن طريق مشاهير صناع المحتوى العرب،الذين يثقون بهم..

اتخذ الشاب قراره،لن يخضع لهذا الابتزاز،ربما أغلقوا قناته ،وحاربوه في مصدر رزقه الوحيد،أو قاموا بتشويهه ولكنه لن يستسلم ،فالغاية لا تُبرر الوسيلة،وقد قام بفضحهم من خلال ڤيديو على صفحته الشخصية على “فيس بوك” ،وبعد الضجة التي أثارها في الڤيديو وجد نفسه حديث القنوات المؤيدة لحكومات التطبيع وقال أحد إعلامييهم ذاكرًا اسمه (هو شاب إخواني)!

#جريدةالفكرالحر

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.