علياء أشرف تكتب لماذا نتزوج


 

لماذا نتزوج؟
إذا سألت هذا السؤال لمعظم الأشخاص ستجدهم ينظروا لك ولسان حالهم يقول أمعتوه هذا؟
مع ابتسامة صفراء تدل على جوابه قبل أن يقوله أو قبل تجميل كلماته ليقول نفس الجواب أيضا، وأن كنت لا تعلم ماهي الابتسامة الصفراء فهي ابتسامة مخفية إلى حد ما يحاول فاعلها ألا تظهر أمام من يناظره ولكنها كالشمس في وضح النهار مثل القناديل في الليل، تفهمها حين تراها.

نعود إلى صلب الموضوع وسأوضح هنا رؤيتي له ووجهة نظري، أجل الإجابة التي يقولها المعظم صحيحة ولكنها جزء صغير من الجواب وليست السبب الوحيد ولكن هناك أسباب أخرى؛ هي أن تجدي شخص يحترمك ويقدر أفكارك واختياراتك ومشاعرك، تكوني نجمة بالنسبة له يهتدي بها إلى الطريق الصحيح ويكون هو نجمك أيضا، شخص تلمع عيناه حينما يتحدث معك انبهارا بحديثك وإعجابا بأفكارك، يراكِ قادرة على فعل أي شئ حينما لا تري ذلك.
يساندك ويساعدك ولا يلقي الدفة بأكملها لكِ بل يقود مركب الحياة معكِ وهو أيضا يريد منكِ ذلك أن يكون لكِ الحامي البطل الذي يحل الصعاب سوف يفرح بالتأكيد، فحينما يكون هكذا بالنسبة لكِ فتزوجية ولكن إذا اكتملت جميع النقاط به.
الجواب الأهم في هذا السؤال هو قرب لله؛ كيف يكون ذلك؟ حينما يكون زوجك يتقي الله ويفعل ما يرضيه ويحثك عليه وتكون حياتكما وغايتكما رضا الله جل وعلا وتوكلا عليه وطاعة له.
أن يكون زوجك والد صالح قادر على تربية أبنائه بشكل جيد سوي بعيد عن التعنيف والتنمر والتسلط وقادر على الحوار معهم ومعكِ أيضا وتكون قراراته ناتجة من الشورة بينكم، حريص على تعليم أبنائه شريعة الله لكي يكونوا نبتة صالحة في الأرض.

في النهاية نحن نتزوج ليس رغبة في الزواج لذاته فقط ولكن حينما نجد شخصا يشع نورا في حياتنا، يتقي الله ويكمل فراغ قلوبنا، وأن لم نجده فلا بأس فالزواج لا تتوقف عليه الحياة.

1 Comment

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.