إنچي مطاوع تكتب “أبيجيل”


 

إنچي مطاوع
“أبيجيل”
ضوضاء المدينة تخترق خلاياي، ضحكات خليعة تنفذ من بين ثنايا الحوائط، رقص وخلاعة تتمايل خلف زجاج النوافذ، القطط تموء بشراسة، كلاب الشارع تنبح بإصرار نحو كل دخيل وإن كان من نفس جنسها،
“أبيجيل”
قلبي متضخم بحزن يمتص منه الحياة، روحي تصرخ بلا أمل في نجاة وكأن أشباح الماضي والحاضر تنحرها بمخالب نحاسيه، عقلي يرى ما لا يُرى؛ يقولون أهلوس، لكني لست بمخبول، أرى رجال يسعون خلف الرزق مع بزوغ الفجر وكأن على رؤسهم عشش ألف حمار وحمار، لا ملامح، لا تفاعل، لا حركة تظهر إنسانيتهم، لا نظرة تدفئ العيون.
أرى نساءً يلهثن خلف لقمة تستر العرض؛ لكن كيف وأصحاب البنكنوت يريدون لحم راقص وأجساد رخيصة تضاعف أرصدتهم، نساء يبكين الوحدة ليلًا ويصارعن أنوثتهن نهارًا ليطعمن أفواه تبصق البغض جزاء شقاء اليوم، نساء تموت علي عتبات الحياة قبل تفتح شرنقة عبيرهن.
أرى أطفال شوهها الأباء قبل مجتمع ظالم لنفسه قبل سكانه، أطفال فرمها قطار الحياة منذ الصرخة الأولى، كتب عليهم الضياع وسط سواقي الدنيا، طفولة مسفوحة بين تروس الواقع، نعومة لوثتها أشباه قدوة يغرسون الفُجر والبلطجة بتفاخر ملعون، أطفال كبار العقل ظلمهم مجرموا الفكر بتجريم كل جميل وإفشاء القبح أسلوب حياة.
أرى نفسي مسافر بين الأبعاد، أجادل كائنات تسكب العلم بحار وبحار، أشكال تلون يومها بتخاطر؛ وتطير بمجرد فكرة، أرواح تتعبد وأخرى تلعن يوم الميلاد، أخاطب ماضي فيحيلني لنفسي ألومها فتعاتبني، أعرج على المستقبل فأراه كئيب، فوضاوي كنتيجة حقه علي حاضر مشوه.
أرى..
أرى أشياء كثيرة تتعب عقلي، تشردني خلف جبال الأرض، “أبيجيل” أفتقد الإيمان عله ينقذني من شر عقلي وأفكاره، عله يضعني على طاولة تبثني العلم والثقة وإن كان زيفًا، أريد طريق سالك، منهج واضح، تعبت من البحث خلف حقائق تراقصني كغانية هوائية المزاج.
أريد الوصول والإيمان..
أريد الفهم والبصيرة..
أريد الإيمان بالله وإلا ظللني ملك الأرض بجناحيه.
“أبيجيل”..
أنقذي روحي فلقد فتتها الظلم والقهر والإنكسار
أنقذيني فلقد تخلى عني الجميع حتى هو…
#إنجي_مطاوع

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.