محمد عسكر يكتب النفس البشرية بين الطهر والعهر


محمد عسكر يكتب
النفس البشرية بين الطهر والعهر.
يعتقد الكثير منّا عن خطأ، أن زمن الرسل وآيات الله في الأرض قد ولى ولن يبعث الله معجزات أخرى، ولكن الحقيقية غير ذلك.


يبعث الله لك خلال فترة حياتك على الأرض آية لتمتحن بها قوة إيمانك، تتمثل هذه الآية في، مرض شديد لا قبل لك به ويعصى على الأطباء معرفته؛ حتى تتقرب إلى الله فيرفع عنك هذا الداء، أو في أولادك، أو عائلتك. يبعث الله لك آية في عملك، شخص يتطهضك فيأثرك الله عليه بدعائك، أو في سيارة جميع الأشخاص بها يموتون جراء حادث أليم إلا أنتَ يحفظك الله دونًا عنهم.


فقط لأنك ممن يتقونه، حتى الأنبياء يرسل الله إليهم هذه الآيات لنذكر منهم سيدنا يونس حين التقمه الحوت لولا أنه كان كثير التسبيح للبث في بطنه إلى يوم يبعثون. أيضًا سيدنا موسى حين قتل أحد أفراد قريته في مشاجرة وأخرجه الله من ذلك الأمر السيء وغيرهم كثير.


أيوب بالمرض الشديد، لوط في زوجته، نوح في ولده وأيضًا نحن في هذا الزمان.
كان صديق لي حدث له حادث أليم افقده الذاكرة طيلة ثلاثة أشهر حتى عادت له، راح يقسم بأنه نسى كل شيء حتى أولاده وزوجته وصورة وجه في المرأة، ولكن شيئًا لم يمحى من ذاكرته هما: ما حفظ من القرآن وصوت الأذان.
تلك كانت آية الله له التي تجعل نفسه البشرية التي تفعل المعاصي وجسده يستبيحها، تأن وتجزع من هول ما تصنعه وتقر بوحدانية الله وتتحرر من أثر العهر إلى حرية الطهر لترجع إلى الفطرة التي خلقها الله عليها ونفخ فيها من روحه، وجعلها نفس طاهرة نقية تفوق مرحلة الملائكة علمًا وقوة، حتى تتقرب إليه بنوافل فتثير روح مقدسة.


تقول لشيء كن فيكون فقط إن ابتعدت عن ارتكاب الفواحش والمبيقات، تصبح بذلك جواد أبيض مجنح لا تسعه الارض التي ملئت بالمعاصي، وتصبح خليفة الله في الأرض، فقط إن أحسنت الظن بالله وراقبت كيف يراها الله ويبعث لها آياته ولكن كما قال القدير في كتابة الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم
“وَكَأَيِّن مِّنْ آيَةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَمُرُّونَ عَلَيْهَا وَهُمْ عَنْهَا مُعْرِضُونَ”


النفس البشرية بين الطهر والعهر.
بقلم محمد عسكر
تم التدقيق بواسطة: نورين محمد

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.