تكريم فريق عمل فيلم هاشتاج، ومخرج الفيلم يتسلم شهادة التقدير عن الكاتبة المصرية د. إيمان الزيات


تكريم فريق عمل فيلم هاشتاج، ومخرج الفيلم يتسلم شهادة التقدير عن الكاتبة المصرية د. إيمان الزيات

تسلم المخرج والتربوي المغربي المتميز الأستاذ كريم عصارة شهادة التقدير المقدمة من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس – مكناس التابعة للمديرية الإقليمية، والتي قدم فيها رئيس الثانوية التأهيلية ابن الهيثم تقديره، و قدمها الأستاذ رشيد شرويت المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمدينة فاس المغربية لمخرج الفيلم ا. كريم عصارة الذي تسلمها نيابة عن الكاتبة المصرية د. إيمان الزيات مؤلفة الفيلم التربوي القصير هاشتاج عقب عرضه الأول في دولة المغرب الشقيق، وذلك في إحتفالية لتكريم مخرج الفيلم و نجومه، وفريق العمل.

والفيلم مصري مغربي مشترك، قصة وسيناريو وحوار الأديبة المصرية د. إيمان الزيات، إخراج الأستاذ كريم عصارة وتمثيل طلاب الثانوية التأهيلية، إنتاج جمعية دعم مدرسة النجاح ابن الهيثم فاس.

جسد الشخصيات الرئيسية في فيلم هاشتاج المدرب المعتمد ا. خالد هجلي، الطالب عثمان البشراوي، الطالبتان زينب مرابطي، ومنار اقجيدع.

بمشاركة (سميرة الجناتي، محمد حساك، إيمان اللهبي، آدم الأحرش، سهيلة ارزي، أسامة الجيراوي، شادي الأحرش، غزلانة الزعافري، نسيبة شباط، وصال الأحنف، رجاء اليوسفي، محمد زاكور).

مخرج مساعد حميد المنيعي، مونتاج كريم مدني، موسيقى تصويرية آدم الأحرش، شادي الأحرش.

و الفيلم كما ورد عنه في الصحف المغربية والمصرية وكما كتب عنه الإعلامي المغربي ا. عزيز باكوش يتناول ظاهرة الإدمان المفرط للشباب على الألعاب الإلكترونية، و التي باتت خطورتها بسبب العنف الذي تحتويه تهدد الأسرة و المجتمع في ظل انتشارها المريب والمفجع بين فئات الشباب خارج نطاق المراقبة والتوجيه.

ويرى فريق عمل” هاشتاج ” أن التجربة تطرح معالجة هذه الظاهرة السلبية معالجة علمية تعتمد علم النفس التربوي بالأساس وهي مقاربة سيكولوجية للظاهرة ، وتقترح حلولا مناسبة ، وذلك عن طريق تعزيز مواهب الشباب الإبداعية و الفنية ، و منحها مساحة زمنية أوسع لتجنبهم الوصول لمرحلة الإدمان.

هذا وقد تم تكريم الكاتبة المصرية اونلاين من مقر الاحتفالية بواسطة تقنية الفيديو كونفرانس، و نقلت قناة Jiha info tv – التلفزيونية المغربية جزءا من وقائع الاحتفال الذي أذاعه راديو بلاس – فاس على موجاته.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.