موعد نقل المومياوات المصرية والترتيبات لذلك الحدث


توقيت وموعد نقل موكب المومياوات الملكية

ميدان التحرير يتزين لموكب نقل المومياوات الملكية

ميدان التحرير يتزين لموكب نقل المومياوات الملكية

يتساءل الكثير من المواطنين عن توقيت وموعد نقل موكب المومياوات الملكية، غدا، خاصة في ظل الزخم العالمي الكبير الذي سيصاحب الحدث الأهم في مصر، خلال هذه الفترة.

ويبدأ مسار الموكب من المتحف المصرى بميدان التحرير مروراً بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحيى السيدة زينب ومصر القديمة وصولا لمتحف الحضارات، وذلك بواسطة عربات صنعت خصيصا لنقل مومياوات الملوك الفراعنة فى موكب مهيب من مكان عرضها الحالى بالمتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، ومن المتوقع أن تخلو شوارع العاصمة والمحافظات فى هذا اليوم من المارة والسيارات، حيث سيجلس المواطنون أمام شاشات التليفزيون لمتابعة هذا الحدث الفريد والحفل المبهر الذى تعمل كل أجهزة الدولة على خروجه بالشكل اللائق باسم مصر وعظمة الأجداد.

توقيت وموعد نقل موكب المومياوات الملكية

وعن توقيت وموعد نقل موكب المومياوات الملكية، فإن الموكب سينطلق مع غروب الشمس غدًا، أي في حدود الساعة الـ5 مساءً، ويستمر لما يقرب من 49 دقيقة، هي مدة الموكب من التحرير وحتى متحف الحضارة المصرية في التحرير.

ويضم موكب نقل المومياوات الملكية 22 تابوتا، ترجع إلى عصر الأسر الـ17 و18 و19 و20، منها 18 مومياء لملوك؛ أبرزهم الملك رمسيس الثاني والملك سيتي الأول والملك مرنبتاح والملك ستي الثاني و4 مومياوات لملكات، أبرزهن الملكة أحمس نفرتاري والملكة مريت آمون والملكة حتشبسوت.

العروض الفنية لموكب نقل المومياوات الملكية

ومع خروج المومياوات الملكية من متحف التحرير، تطلق المدفعية 21 طلقة، كترحب ببدء الموكب، الذي سيدقمه عدد من الفنانات والفنانين من بينهم منى زكي وسوسن بدر وحسين فهمي وآسر ياسين، مرتيدن جميعا أزياء فرعونية، وتعزف الموسيقى العسكرية، التي ترتدي أزياءً فرعونية، ويقودها المايسترو الكبير نادر عباسي، ويتحرك الموكب في 22 عربة فرعونية كل عربة تحمل اسم الملك الذي تحمله.

وتحتاج المومياوات الملكية بعد نقلها لموكب الحضارة، مدة زمنية تقترب من الشهر، حتى تصبح جاهز للعرض أمام الجمهور، الذي ينتظر بشغف هذا الحدث العالمي، الذي من المتوقع أن يشارك فيه رؤساء وملوك دول بدعوة من مصر، وتنقله قنوات عالمية، مهدت لهذا الحدث منذ عدة أيام.

وأعلنت وزارة الداخلية بالأمس، خطتها لتأمين الموكب من خلال إغلاق كل الطرق المؤدية لميدان التحرير وخط سير موكب نقل المومياوات، مع توفير طرق بديلة، فضلا عن توقف حركة المترو في محطة السادات بداية من الساعة 12 ظهرا وحتى 9 مساءً.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.