كتاب الأطفال مغامرات” وليد وفيروس كورونا” في معرض إسكندرية الدولي للكتاب


 

صدر كتاب الأطفال مغامرات” وليد وفيروس كورونا” في معرض إسكندرية الدولي للكتاب.

ونفاد الطبعة الأولى منه في المعرض

طرحت دار يوريكا لخدمات النشر مؤخراً أحدث اصداراتها للجمهور بمعرض الاسكندرية الدولي للكتاب وهو كتاب الأطفال مغامرات “وليد وفيروس كورونا” بلغتيه العربية والإنجليزية، والذي شهد إقبالا كبيرا على اقتنائه من الأسرة المصرية التي اهتمت بتثقيف طفلها ودعم عاداته اليومية على الإجراءات الاحترازية.

وقد كتب الروائي “بسام الدويك” مدير وصاحب دار نشر يوريكا على الصفحة الرسمية للقراء عن كتاب ” وليد وفيروس كورونا”..

“وليد بدأ شقاوته في معرض اسكندرية للكتاب، واتصاحب على كل الأطفال، والحمد لله نفدت جميع نسخ “وليد وفيروس كورونا” اللى بتعلم الطفل أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.. دة بالإضافة لأنشطة الطفل في نهاية القصة اللى هتعلم الطفل ازاي يقوم بإجراءات التطهير بشكل ممتع..
انتظروا الطبعة القادمة والأعداد القادمة من سلسلة وليد”.

وكتب المهندس “منتصر سالم” أحد رواد المعرض الذي اقتنى الكتاب لابنه : ” اعجبنى التنظيم الداخلى والغلاف خامة الورق والألوان، وراى ابنى أحمد نصا..قال (جميلة ) وكذلك اصدقاءه ..ويبعث لكم شكره وتقديره وتحياته..بوركتم”.


وكتبت الفنانة التشكيلية” نهى مصطفى” التي اصطحب بناتها لمعرض الكتاب:
“فعلا قصة رائعة فوق الوصف و مجهودك الرائع و القصة فعلا عجبت بناتي جدا و لازم قبل النوم يشوفوها و يسمعوها”.

وتقول الأديبة والناقدة د.” إيمان الزيات” مؤلفة المغامرات:” كانت مفاجأة جميلة وغير متوقعة، لكن ده دليل على وعي الأسرة المصرية واهتمامها بتثقيف أولادها وغرس العادات الصحية السليمة في حياتهم “.

تناقش حكاية وليد مع فيروس كورونا أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية واعتبارها عادة من العادات التي يجب ممارستها يومياً خاصة في المحيط المدرسي للأطفال، كما تناقش “الكذب” كخلق ذميم، ويطرح الكتاب سؤال هام قد يطرأ على ذهن الطفل وهو “هل المرض عقاب إلهي..؟” كما يجيب عليه.

ضمنت الكاتبة في نهاية حكايتها مجموعة من ألعاب التلوين، والترتيب، ولعبة ضع (صح) أو (خطأ) للإجراءات الاحترازية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، لتنمي مواهب الطفل المختلفة وتوسع مجاركه وتؤكد المغزى من القصة بعدة طرق.

وتعد مغامرة” وليد وفيروس كورونا” الكتاب الثاني عشر للأديبة د. “إيمان الزيات” عضو اتحاد كتاب مصر، والكتاب ترجمة الشابة م. “نورسين أشرف” ، ورسوم الفنان التشكيلي ” مصطفى علي”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.