شهد وائل تكتب لماذا اتجه الصينيون لتناول الحشرات و الحيوانات كوجبة غذاء؟


 

هل سألت نفسك يومًا ما، لماذا اتجه الصينيون لتناول الحشرات و الحيوانات كوجبة غذاء؟ سأجيبك على هذا السؤال بهذا المقال، عزيزي القارئ، أتمنى أن ينال إعجابك.

عام 1959 أمر الزعيم الصيني (ماو تسي تونغ) بقتل أربعة كائنات و منهم طير الدوري؛ لعدة أسباب، سوف أروي لكم الأسباب، لكن دعونا نعرف من هو الزعيم الصيني (ماو تسي تونغ) أولًا.
الزعيم (ماو تسي تونغ) هو شوري، شيوعي صيني، مؤسس جمهورية الصين الشعبية التي حكمها من خلال قيادته للحزب الشيوعي منذ تأسيسه عام 1949 و حتى وفاته عام 1976؛ توفى بسبب نوبة قلبية.
ولد (ماو) عام 1893 شهر ديسمبر.
يُعرف (ماو) باسم الرئيس ماو.

هيا نرجع إلى موضوعنا الأساسي، عزيزي القارئ. سبب قيامهم بقتل طيور الدوري هو؛ أنها تأكل المحاصيل الزراعية، و تقلل من إنتاجهم الزراعي، كان الفلاحون يقتلون الآلاف من هذه الطيور، من يقتل أكبر عدد منهم يكافئ و يأخذ جوائز.
بعد فترة كبيرة لم ينجحوا إلا بقتل نوع واحد من الكائنات وهو طير الدوري، مما أدى إلى انتشار الجراد الذي كان يتناوله طير الدوري بكثرة في جميع أنحاء البلد، قضوا على جميع المحاصيل، وذلك أدى إلى وفاة 15 مليون إنسان جوعًا، أما عن بقية الشعب الصيني فقد اتجهوا إلى تناول الحشرات والحيوانات والطيور الصالحة للأكل و الغير صالحة أيضًا خوفًا من حدوث مجاعات أخرى إثر النمو السكاني المتواصل، إلى أن أصبحت الصين حتى الأن رمزًا في تناول الأكلات الغريبة وانتشارها.

#شهد_وائل

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.