سلمى عثمان تكتب لماذا نقع في الفخ


_لماذا نقع في الفخ؟ _

على مدار سنوات من الإحتلال الصهيوني على فَلَسطين، بَذل الإحتلال الكثير من الجهد حتى يُفرق الوطن العربي عن بعضه البعض ، كثّف جهوده ليُشعل النزاعات بيننا، ويزرع بيننا الفتنة، وللأسف الشديد يقع الكثير منّا في فخ الفتنة هذه، فلماذا نقع في الفخ؟

١-لماذا يبذل الإحتلال كل هذا الجهد ليفرق الوطن العربي؟
. دعني أُخبرك عزيزي أنه يعيّ ويدرك جيدََا أن مصدر قوتنا هو في إتحادنا، وأن أكثر ما يهدد إستمرار إحتلاله هو أن نتحد ونضع تركيزنا مع ما يفعله، وأننا حينها سوف نقتلعه من أرضنا أرض فلسطين إن كل ما يفعله الإحتلال ليجعلنا مشتتين ولا نعي ما يحدث، وننسي قضيتنا الأولي، لأن الإحتلال يدُرك معني إتحادنا جيدََا، لذلك مازال يبذل الجهد، لتفرقينا وإشعال الفتنة بيننا كوطن عربي، وفي كل بلد عربي يسعي لإغراق شعبها في المشاكل، من فقر وحرب وفتنة طائفية، يريدنا مشتتين لا نقدر على التركيز في شيء واحد، لا نعيّ ما يحدث، الوعي يمثل الكثير، أن لا تعّي، كأنك لست موجود، طالما أنك لا تعي، فأنت لا خطر منك.

٢- نزاعات الوطن العربي والقضية الفلسطينية.

جميعنا نري الآن كيف أن الوطن العربي في نزاعات دائمة، بل كيف أن البلد الواحد لا تنتهي به المشاكل، من فتنة طائفية، مؤيدين ومعارضين، فقر، أمراض، حرب أهليه، إلخ….

كيف أن الشعوب تزايد على بعضها البعض، وكيف أن الجميع يتهم الجميع بالخيانة، ومن يحاولون التقليل من جهود أي دولة، وأي وطن يقدم شيء، والمزايدة على بعضنا البعض، فهذا يقول نحن قدمنا كذا وكذا، والأخر يقول لا بل نحن من قدمنا كذا وكذا، يقول شخص نحن نحارب من أجل القضية، فيرد الأخر ماذا فعلتم أنتم كلها شعارات، وهكذا ويستمر الخلاف والنزاع والمزايدة إلى حتى هذه اللحظة، ولا نتوقف عن الوقوع في الفخ.

أكثر ما ألمَ الإحتلال خلال هذه الأيام، هو أننا جميعََا تكاتفنا مع القضية، وهذه أكبر خسارة لهم، جعلت كل جهودهم المبذولة تذهب هباءََا، فجميعنا دعمنا فلسطين، وغزة، إلى حين أنتصرت غزة العزة؛ لكن وللأسف الشديد، ما أن بدأت الهدنة، عدنا أيضََا للوقوع في الفخ كما يقولون “عادت ريما لعادتها القديمة”، نزايد ونقلل من جهود بعضنا البعض.

عزيزي العربي كلنا نسعى من أجل القضية، جميعنا نحاول بكل ما أُتيح لنا، لا مجال للمزايدة على بعضنا البعض، ولا التقليل من الجهود، عليك أن تدرك جيدََا أننا نسعى وراء هدف واحد، ومن أجل تحقيقه ينبغي علينا أن نتحد ولا نقع في الفخ، عليك أن تعيّ جيدََا ما يهدف له الإحتلال، وما ينبغي علينا أن نفعله، حتى نستطيع جميعنا تحقيق هدفنا.

#سلمى_عثمان

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.