هناء موسى جادالله تكتب↓ حرية الفكر ↓


حرية الفكر
بقلم ←هناء موسى جادالله
بتاريخ اليوم إذا امكن

كونك وحيدا تلك قوة حقيقة، قليلون من يتعايشون معها، ويعتنقونها كأرواحهم …. فليس كل من كان وحيدا مريض أو كئيب أو كما يتخيل البعض، بل على النقيض تماما هم عباقرة و فلاسفة، وعلماء لأن منهم من يعتنق هواية تفيض عليه بكثير مما يجعله لا يعشق إلّاها، ! ومعظمهم يحتضنون الكتب كل يوما في عقولهم و يتلمسونها بأيديهم و تنتشي أعينهم برؤياها وكل كلمة بأحرفها تغمر قلوبهم عشقا بها أيّا ما كان يخرج من تلاحم أحرفها لتضيء لهم كلمات متناسقة بجانب بعضها تُسحر الفكر سحرا !!! فالقراءةُ ليست هواية وإنما حياة تغمر القارئ غمرا تجعله طائرا في السماء وبين السحب يطفو و يتسامى ويتنسم واقع الآمال في خيالِ بضعةِ ورقاتٍ، أليس هذا ما يتمناه المرءُ من تلك الحياةِ أن يكون حرا طليقا في عنان الدنيا لا يعبأُ بأفكارٍ سلبية تكبح طموحه، ولا بشجارات ومواقف واقعية بلا قيمة سوى لمرضى العقول تُبين هي إلى الأبد روحا مستقلة عن الوهم و نفسا تطوف داخل العقل تشحن طاقة أبدية لا تنفصل عنه إلا بالموت.!

تم التدقيق بواسطة محمود سيد

15 Comments

  1. معظمهم يحتضنوا الكتب كل يوما في عقولهم و يتلمسوها بأيديهم و تنتشي أعينهم برؤياها ، ايه الكلام الرائع و التعبيرات دي بجد حلوة قوووي

    إعجاب

  2. جميلة جدا أ هناء موسى كلامك و شخصكم الكريم الذي يعبر و بكل إتقان عن الم بعض الناس، موفقة و مميزة

    إعجاب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.