غرائب حول العالم جوزيفين ميرتل كوربن امرأة وأربع أرجل (1)


جوزيفين ميرتل كوربن

(بالإنجليزية: Josephine Myrtle Corbin)

‏ امرأة أمريكية ذات أربعة أرجل، وُلدت بولاية تينسي في 12 مايو 1868 بعيب خلقي أدى إلى نمو أطراف سفلية إضافية لتوأم لم يكتمل نموه، وكان لديها حوضين منفصلين. لم تتمكن من الوقوف على ساقيها القصيرتين لضعفهما الشديد، إلا أنها كانت تعمل على تحركيهم باستمرار، وكانت قدمها اليمنى مقوسة، واليسرى هي السليمة بينهما

وأدرك والدا «جوزيفين» بأن تشوه ابنتهما الخلقي قد يدر لهما بالربح الكثير فدفعاها للانضمام إلى مجال العروض الترفيهية وهي في سن الـ13.

وأبهرت «جوزيفين» الجمهور بأقدامها الأربعة ولقبت بـ«الفتاة التي تسير على أربعة أقدام»، وكانت تجني 450 دولاراً للأسبوع الواحد، وهو مبلغ كبير في ذلك الوقت ولكنها مع ذلك تقاعدت في سن الـ18.

تزوجت جوزيفين من طبيب يدعى بيكنيل كلينتون عندما كانت في سن 19 وكانت تربطهما علاقة حب، ورزقت منه بخمسة أطفال (4 بنات وولد)، ويقال إن جوزيفين لديها رحمان الثاني هو رحم التوأم الذي لم يكتمل نموه، ويقول الأطباء أنها ولدت ثلاثة أطفال من رحمها واثنين من رحم توأمها.

وقد تزامنت شعبية ميرتل مع تطور دراسة التشوهات الجسدية، مما منحها شهرة أخرى على الصعيد الطبي. وقد نشرت المجلات الطبية العالمية مقالات تتضمن تفاصيل حالتها وأول تجربة لها مع الولادة في عام 1889. وفي عام 1928، أصيبت ميرتل بمرض الحمرة، وتوفيت بعدها بفترة وجيزة في كليبورن ولاية تكساس في 6 مايو 1928 عن عمر ناهز الـستين عامًا.

( اعداد وتجميع نهاد كراره)

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.