غرائب حول العالم (2) المرأة العملاقة ماري آن


ماري آن بيفان ( Mary Ann Bevan)‏،

واسمها الحقيقي ماري آن وبستر،
ولدت في لندن 1874، لقبت بـ«أقبح امرأة في العالم»،
ولدت في اكسس بإنجلترا في عائلة بها ثمانية أطفال
عملت ممرضة في عام 1903، وتزوجت من طبيب يدعى توماس بيفان وهناك مقولة انها تزوجت بائع زهور، وأنجبت أربعة أطفال، وبعد فترة قصيرة من الزواج، بعد أن بلغت 32 عاما، بدأت «ماري» يظهر عليها أعراض ما يسمى بـ«ضخامة النهاية» التعملق، وهي متلازمة تنتج عند زيادة إفراز هرمون النمو من قبل الفص الأمامي للغدة النخامية، وذلك بعد توقف الغضاريف المشاشية عن النموgh ويحدث ذلك عند البلوغ، والذي يسبب بشكل تدريجي نمو غير طبيعي وتشويه ملامح الوجه، وصداع وعدم البصر، وإصابة في المفاصل والعضلات

بعد وفاة زوجها فجأة بعد 11 عامًا من زواجهما ومع مرضها الشديد، كان لازمًا عليها أن تنفق على أولادها وتلبي كل متطلباتهم. وتراكمت عليها الديون وبسبب مرضها الشديد، طردت من العمل ومع إحباطها واحتياجها المادي لم تستسلم واشتركت بمسابقة أبشع امرأة في العالم، وكانت لا تظهر الحزن أمام الناس.
وكسبت الجائزة المهينة، التي قدرت بـ 50 دولار فقط. وبعدها، أخذوها معهم إلى السيرك ليتجولوا بها في جميع مدن بريطانيا كي يراها الناس. وقدم لها السيرك عرضًا أن تعمل معهم وبالفعل وافقت لشدة احتياجها للمال وكسب السيرك المبالغ الطائلة بسبب الإعلان عن رؤية الحائزة بلقب أبشع امرأة في العالم.
وتهافت الزوار على السيرك لرؤية السيدة التي كانت تتألم نفسيًا بسبب الضحك والسخرية من هيئتها كما كانت تتألم بسبب مرضها حيث كان من شروط العمل بالسيرك سير مسافة كبيرة على الأقدام كي تقدم عرضها

بالرغم من كل السخرية والألم التي عانت منها ماري، استطاعت أن تربي أبنائها وتعلمهم، وكانت تقول لأبنائها وسط البكاء الليلي هل استحق أن أكون أم صالحة أم الجمال ما يصنع الأم الصالحة. وكان الأطفال يقومون برمي الحجارة والأوراق عليها في السيرك لأنها مُخيفة، وينادونها بالوحش المُخيف وكانت تبكي أمامهم، ولكنها استمرت لأجل أبنائها حتى ماتت أثناء تقديم أحد العروض عام 1933، حيث سقطت وسط السيرك وصفق لها الجمهور وأعتقد أنها تمثل لهم، وتضحكهم.
، وكان وزنها عند وفاتها 168 كيلو، وطولها 5 أقدام و7 بوصات، وكانت قصيرة جدًا بالمقارنة بالأشخاص الذين يصابون بنفس المرض.

( اعداد وتجميع نهاد كراره )

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.