فيلم هاشتاج يفوز بجائزة أفضل فيلم تربوي بمهرجان الدار البيضاء.


فيلم هاشتاج يفوز بجائزة أفضل فيلم تربوي بمهرجان الدار البيضاء.

منذ ساعات قلائل أعلنت لجنة مهرجان الدار البيضاء للفيلم الوثائقي والفيلم الروائي القصير في دورته الرابعة، فوز الفيلم الروائي المترجم (هاشتاج) بجائزة أفضل فيلم روائي تربوي قصير.

والفيلم قصة وسيناريو وحوار الأديبة المصرية د. إيمان الزيات عضو اتحاد كتاب مصر وعضو الرابطة الأفروآسيوية للمعالجين بالفن، ومن إخراج المخرج والتربوي المغربي كريم عصارة.

والفيلم إنتاج مغربي مصري مشترك، تدور أحداثه حول مشكلة إدمان الألعاب الإلكترونية الخطرة ومواقع الإنترنت، وتم معالجة المشكلة دراميًا باستثمار طاقة العلاج بالفنون المختلفة.

قام بالأداء التمثيلي مجموعة من طلبة وطالبات الجهة المنتجة بثانوية ابن الهيثم المغربية، فضلا عن قيام المدرب المعتمد (خالد هجلي) بدور المعالج.

وقد ترشح الفيلم للعديد من الجوائز في عدة مهرجانات، وأشاد به النقاد بعد عرضه في مصر والمغرب وفلسطين وكندا وإنجلترا وغيرهم من الدول الأخرى.

ويعد فيلم (هاشتاج) هو التعاون السينمائي المشترك الأول بين الكاتبة المصرية إيمان الزيات والمخرج المغربي كريم عصارة، و الذي تلاه تعاونها في فيلم (فلاكا).

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.