التفوق على الشيطان نابليون هيل ترجمة دعاء حسين


يصدر عن دار يوريكا

ترجمة دعاء حسين
يقول أن الخوف ما هو إلا شيطان من صنع البشر ، أما الثقة بالنفس فهو سلاح صنعه الإنسان لهزيمة هذا الشيطان ولبناء حياة ناجحة. بالإضافة إلى ذلك، فأنها رابطة لقوي الكون التي تساند الإنسان الذي يؤمن بأن الفشل والهزيمة ما هم إلا خبرات .

اقتباس:
سمعت احد الكتاب ذات مرة يقول إنه لا يمكن لأي شخص حتي لو لديه الخبرة الكافية لنشر وتوزيع المجلات المحلية أن يفكر في نشر مجلة برأس مال أقل من ربع مليون دولار أمريكي.
يبدو أنه كان مقدر لي الإبتعاد عن المجلة، حيث أنه بعد فترة مليئة بالمشاكل مع شركائي ، قررت تركها لهم .
من هنا بدأ حب هيل للمجلات ، حيث تلت مجلة ( القاعدة الذهبية) مجلة (نابليون هيل) وبعد ذلك أصبح هيل محرر جريدة ( نجاح) التي لا تزال حتي الآن .
أسست بعد ذلك مدرسة تدريبية للمبيعات. كان هدفي الأساسي تدريب حوالي ثلاثة الف رجل مبيعات لتكوين سلسلة متاجر عالمية. كنت اتقاضي ١٠ دولار أمريكي من كل شخص ينضم إلي المدرسة ، وفي خلال شهور من العمل ربحت حوالي ٣٠,٠٠٠ دولار أمريكي تتويجاً لجهودي . أصبحت غير سعيد وراض بالعمل الذي أقوم به مرة اخري ، وأصبح الأمر واضحاً أمامي أن المال لم ولن يستطيع أن يجعلني سعيداً.

نابليون هيل:
نابليون هيل: كاتب أمريكي اشتهر بكتبه التي تهتم بتطوير الذات، وقد نال شهرة واسعة في هذا المجال خاصة بعد صدور كتابه “فكر وكن ثريًا” الذي أصبح عند إصداره من أكثر الكتب مبيعاً وشعبية في أمريكا. ولد نابليون هيل في 26 أكتوبر 1883 في باوند، فيرجينيا، الولايات المتحدة وتوفي في 8 نوفمبر 1970 بكارولاينا الجنوبية. يعتبر كتابه “فكر وكن ثريًا” أشهر كتبه. كان نابليون هيل مستشارا للرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت 1933 – 1936

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.