القواعد الذهبية لنابليون هيل بمعرض القاهرةالدولي للكتاب2022



يعتبر كتاب القواعد الذهبية للكاتب الكبير نابليون هيل من أهم الكتب في مجال تطوير الذات، حيث يحتوي الكتاب على مجموعة من الدروس التي تساعدك على فهم أساسيات النجاح وكيفية التعامل مع عقلك والبيئة المحيطة بك، وكيف تنمي مهاراتك.

اقتباس:
قد حازت تحقيقات هيل الصحفية نجاحًا كبيرًا، ومن بينها تحقيقه الصحفي عن تطوير «موبایل»، بولاية ألاباما، كميناء بحرى. ولما أُرسل في مهمة لإجراء حوار مع «أندرو كارنيجي» بقصره المكون من 45 غرفة، فإن اللقاء الذي كان من المفترض أن يكون لقاءً قصيراً قد استغرق ثلاثة أيام.. وقد شجعه «كارنيجي» على مقابلة الناجحين ووضع فلسفة عن النجاح، وهو الأمر الذي سيعلّمه هيل بعدئذٍ للآخرين، وقد تغيرت حياة هيل تغيراً جذرياً، فأخذ على عاتقه إجراء مقابلات مع الناجحين في إطار دراسته للسبب وراء نجاح البعض وعدم نجاح الكثيرين. وعرّفه «كارنيجي» على شخصيات مرموقة مثل “هنري فورد» و«توماس أديسون» و«جورج إيستمان» و«جون روكفلر» وآخرين من مشاهير ذلك العصر.. وقد استغرقت دراسة هيل لمبادئ النجاح عشرين عامًا أجرى خلالها ما يربو على خمسمائة مقابلة قبل أن يضع كتابه الأول.

نابليون هيل:
نابليون هيل: كاتب أمريكي اشتهر بكتبه التي تهتم بتطوير الذات، وقد نال شهرة واسعة في هذا المجال خاصة بعد صدور كتابه “فكر وكن ثريًا” الذي أصبح عند إصداره من أكثر الكتب مبيعاً وشعبية في أمريكا. ولد نابليون هيل في 26 أكتوبر 1883 في باوند، فيرجينيا، الولايات المتحدة وتوفي في 8 نوفمبر 1970 بكارولاينا الجنوبية. يعتبر كتابه “فكر وكن ثريًا” أشهر كتبه. كان نابليون هيل مستشارا للرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت 1933 – 1936

ومن أهم أقواله:
. “الشيء الذي يمكن لعقل الإنسان أن يتصوره ويعتقده، يمكن تحقيقه”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.