هناء موسى جادالله تكتب ثرثرة كبرياء و جهل


هناء موسى جادالله تكتب 👇🏻
ثرثرة كبرياء و جهل

ليس الجميع بحاجة لمعرفة أي شيء عنك 👌🏻
فكثرة الكلام و الكِبِر سبباً لإيقاعك في كثير من الإضطرابات 👍🏻
✓ و كل ما عرف الناس أكثر عنك كل ما أصبحت في حيرة من أمرك و باستنفار تستغرب القصص المتداولة التي لا تمت لك بصلة البتة و لكن و للأسف تلك المجتمعات المتأثرة بالثرثرة, الغير الناضجة الفارغة التي لا تتمسك بالحق و تسعى باحثة عنه و إنما إلى السفه و التفاهة تزحف زحفاً, لست أجزم المعرفة لسبباً واضحا غير التقاليد التي إعتاد عليها البعض من خلال الأحاديث صحيحة كانت أم خاطئة, و نشرها مفيدة كانت أو عبثية !
و لكن إذا كان المجتمع جزءًا صغيرًا منها فأنت أساس الجزء الأكبر لأنه و بما انك لن تتحكم في ألسنة الناس فأنت لن تتحكم في عقولهم أيضا لذا لا تتحاجج فيما لا ينفعك و لا تترك لهم ثغرة سهوا منك ليألفوا الحديث عنك و لا تترك نفسك لهم بكل ثقة ظنا منك أنهم من يهتم!
فإذا كان محور كلامك كله عن البشر و تركت أوضاعك و حياتك لأحكامهم فإنه يوماً ما قريبا سيصيبك حديثهم كالرصاص و أنت المتألم لن يعبأ بك أحدا !!!!
يا صديقي أنت لا تستطيع أن تُحَجِم لسان أحدا عن الكلام فإذا كان اللسان له لجام العقل فالآذان و الأعيُن مرصاد الخطأ الواحد كالبوق عندما يدق قُبيل الحرب لإعلان وقت القتال و هنا تأتي مُهمةَ اللسان إما بالسهام يُرشق أو بالرماح يقذف و كلها عندما تنغرس في قلب أحدا تقتله ! فترأف على غيرك و لا تكن أنت من يُشعل الحرب فالكلمة لها صدى في النفوس إما تُحيي أو تُميت !!!!

6 Comments

  1. فترأف على غيرك و لا تكن أنت من يُشعل الحرب فالكلمة لها صدى في النفوس إما تُحيي أو تُميت, جملة جميلة جداا ا هناء دايما كلامك مؤثر موفقه

    إعجاب

  2. فالكلمة لها صدى في النفوس إما تُحيي أو تُميت، رااااااائعة ا هناء عندك حق الكلمة فعلا ممكن تموت

    إعجاب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.