إدريس للكاتبة رضوى الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023



نبذة عن الكاتبة:

رضوى الشريف مواليد ١٩٩٣
خريجة إعلام قسم إذاعة و تلفزيون جامعة MSA
رواية إدريس أول رواية تم إصدارها للكاتبة
نبذة عن الكتاب:

تبدأ الرواية بسارة التي تبحث عن حبيبها المختفي منذ ستة أشهر، وحين تجد أن الطرق العادية للبحث لا فائدة منها، تقرر أن تبدأ البحث عنه عن طريق الشيوخ والدجالين المتصلين بعالم الجان، لكن إدريس دائما ما يعارضها و يحاول منعها من خوض ذلك الطريق، و يخبرها أن حبيبها لا يريدها أن تجده، لكنها لا تستمع له و تمضي في طريق يسلبها الكثير ،لكنه الطريق الوحيد من وجهة نظرها.

اقتباس

نبذة عن الكتاب: ‎تُتوّهنا الحياة بحثاً عن الراحة، عن السعادة، عن المحبة، لا نرضى بالقَليل و دائماً ما نبحث و نبحث و نبحث حتى ينتهى بنا العُمر و لا نجد شيء لنحكي عنه، لننسبه لأنفسنا، و نكتشف أننا أضعنا عُمرنا فى البحث و نسينا أن نستمتع بما معنا أو ما كان معنا، البعض منا إذا لم ترضه الطرق الشرعية ذهب لغير الشرعية، و مِن التقليدى لغير التقليدى، و مِن الطبيعى للخارق.

‎ مثلما فعلت، بحثت و قررت الاستعانة بمن يقال عَنهم أنهم يتواصلون مع العوالم الأخرى بعدما خذلنى عالم البشر فى الوصول لما أبحث عَنه، مِنا مَن يتملكه اليأس و يذهب لهؤلاء، مِنا مَن يجد ضالته عِندهم و مِنا مَن لا يجدها، لكن مَن يجدونها هل يخسرون أشياءً أخرى فى المُقابل، ام تصبح حياتهم كما يريدون، هل يعرفون أن لكل شئ ثمن؟

اقتباس: الأمل مَن يفقده يفقد الحياة ، ليتنى أفقده ، لكن كيف لى أن أفقد الأمل و أنا أراكى كل يوم ، و أنا أرى فى عينيك الحياة ، أحُبك وسأظل أحاول حتى و أنتى تزدادين كرهاً لى كل يوم ، فأنتى لى الأمل و أنتى لى الحياة.

مكان التواجد فى المعرض: صالة1 جناح C36 دار حابي للنشر و التوزيع

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.