أنا وأناتي موريسكا و جداريات منسية ل ريمون سامري بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023


صدر للكاتب ريمون سامري ثلاثة إصدارات سنجدهم بمعرض القاعرة الدولي للكتاب 2023

1 _ موريسكا – الحب المهاجر _

رواية تصنيفها رومانسي اجتماعي. طريقة السرد بالفصحى والحوار عامية غير مُبتذلة تخدم الحبكة. وهي تستعرض طرق الحب والتواصل بين فئة الجيل الذي نشأ قبل غزو التكنولوجيا خاصة الموبايل وما بعده. بالاضافة لمناقشة عدة قضايا مهمة في مجتمعنا الشرقي. رواية خفيفة خاصة لمن يدخل في مجال القراءة لأول مرة أو من يعاني من سدة القراءة لفترة طويلة!

مقتبس:
“الحُبّ كالسارق لا تعلَم موعد قدومه، وماذا سيسلِب منك وقت رحيله. وإذا حاولت قتله بالقوة؛ سيعافر إلى المُنتهى، كي يبقى حيًّا، وربما تموت أنت!”

2_ أنا وأنّاتي _

3_ جداريّات منسيّة _

مجموعة قصصية تصنيفها أدب اجتماعي نفسي. طريقة السرد والحوار بالفصحى. وهي تستعرض مجموعة مكونة من خمسة عشر قصة قصيرة تناقش مواضيع عِدة من منظورها الاجتماعي لكنها تخوض إلى داخل النفس البشرية وصراعتها مع نفسها والآخر على وجه الخصوص. ولا أعتقد أن كل من سوف يقرأها لن يلتقي مع ذاته ولو في سطر ما بها.

مقتبس:
“إنه لأمرٍ مُرهِق بينما تحمِل فِكرك وقلبك، وكِلاهما لهما ثِقلهُم فيما يتنازعان!”

مجموعة من النصوص الأدبية النثرية مُعنونة. تم ترتبيها بترتيب معين وليس عشوائي. وفي نهاية الكتاب سوف تستنج فحوى الجدارية الأولى من تجميع عنوانين هذه الخواطر لتقرأ نص ما سيريالي نتج عن هذه المقتطفات النثرية.

مقتبس:
“ليتني هادئٌ في داخِلي كما استكانَت هيئَتِي. لكنّني أفقِدُ الشَّغَف تِجَاه كل شَيْء تِباعًا”


نبذة عن الكاتب/

ريمون سامري. من مواليد القاهرة، وقد تخرج من كلية علوم الحاسب. وبدأت مسيرته الأدبية بإصدار أول عمل له وهو رواية موريسكا حيث قام بمشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام ٢٠١٩م مع دار الراوي للنشر والتوزيع. ومن ثم توالت نشر باقي أعماله “أنا وأنّاتي” بالاضافة إلى “جداريّات منسيّة”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.