دموع النوافذ لدكتورة إيمان الزيات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023


_ تصدر دموع النوافذ لدكتورة إيمان الزيات في طبعتها الثانية_

تشارك الأديبة والناقدة الدكتورة إيمان الزيات في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 بأحدث إصداراتها من الطبعة الثانية من روايتها النفسية ” دموع النوافذ”.

تدور أحداث الرواية حول كاتبة تصاب بهلاوس سمعية وبصرية بعد فقدانها الأمل في تحقيق حلمها بالشهرة، وتتداخل عوالم الرواية الواقعية بالفانتازية حتى تصبح لعنة تنتقل عبر الزمن إلى كاتب آخر.

وتقول “الزيات” إذا أردت التحدث عن شخصيات هذه الرواية؛ فلن أجد وصفا أفضل مما وصف به ميلان كونديرا شخصيات روايته قائلا: ” شخصيات روايتي هي إمكانياتي الشخصية التي لم تتحقق . هذا ما يدفعني لأن أحبهم كلهم ولأن أرتعب منهم في الوقت نفسه . ذلك أن كل واحد منهم عبر حدودا ليس في مستطاعي سوى الالتفاف حولها . وهذه الحدود التي عبروها ( والتي بعدها تنتهي “أناي” ) هي ما يشدني إليهم . لأن في هذا الجانب الآخر وحده يبدأ السر الذي تسبر غوره الرواية . فالرواية ليست اعترافا ذاتيا للكاتب , وإنما تنقيب عما تصيره الحياة الإنسانية في الفخ الذي يسمى العالم . “

الطبعة الثانية لرواية “دموع النوافذ” للكاتبة المصرية الدكتورة إيمان الزيات، في معرض القاهرة الدولي للكتاب صالة ١ جناح A 39  – دار يوريكا للنشر. 

أين، ومتى، وكيف دخل (جريجوري) حياتي..،
كلها أشياء لا تستحق الوقوف عليها أو التفكير فيها، ففي النهاية لا يبقى مُهماً سوى النتائج، كل ما أذكره أنني شعرتُ حين رأيته بقوى غامضة ذات عيون وحشية، ونظرة مجنونة اقتلعتني من مكاني ثم أرسلت بي إلى بُعد آخر حيث كان يقف.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.